الأحد مايو 26, 2024
الأخبار

أبو الغيط يثمن مواقف جوتيريش الصلبة تجاع العدوان علي غزة

ثمن  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المواقف الصلبة والواضحة لأنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح ابو الغيط  خلال استقباله لجوتيريش على هامش القمة العربية في المنامة استمرار التعاون بين الجامعة والأمم المتحدة للعمل علي ايقاف الحرب علي غزة والسماح بدخول المساعدات الانسانية للقطاع  .

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن اللقاء ركز على الوضع المتفاقم في غزة في ضوء تواصل الهجوم الإسرائيلي على رفح، ومنع إسرائيل لإدخال المساعدات إلى القطاع بما يدفع السكان إلى حافة المجاعة.

ونقل رشدي ما عبر عنه الأمين العام للجامعة العربية من تقدير لمواقف جوتيريش الصلبة والواضحة خلال العدوان على غزة، مؤكداً أن “البوصلة الأخلاقية” للسكرتير العام تشير إلى الاتجاه الصحيح الذي يعبر عن قيم الأمم المتحدة والقانون الدولي، وضرورة الدفاع عن هذه القيم في مواجهة الحملة الهمجية التي يباشرها الاحتلال منذ أكثر من سبعة أشهر.

وفي المقابل وبحسب  المتحدث الرسمي فإن  جوتيريش عبر من جانبه عن أن مشاركته في قمة المنامة تأتي أساساً للتأكيد على تضامنه مع الجامعة العربية، متمنياً النجاح والتوفيق لقمة المنامة.

وأشار  رشدي الي إن اللقاء تطرق كذلك لعدد من القضايا والأزمات العربية، وبخاصة الوضع الخطير في السودان، والذي ينذر بمزيد من التدهور من الناحية الإنسانية، لاسيما في شمال دارفور، وجدد الطرفان دعوتهما لوقف اطلاق النار بشكل فوري لتجنيب السودانيين أزمة انسانية تشتد وطأتها كل يوم.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب