الأحد مايو 12, 2024
الأخبار سلايدر

إيران تكشف عن طائرتها الهجومية الحديثة مهاجر 10

مشاركة:

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن إيران كشفت عن أحدث طائراتها بدون طيار محلية الصنع والتي أطلق عليها اسم “مهاجر 10” والتي تتمتع بمدى عملياتي ممتد وقدرات أسلحة متقدمة.

وتم الكشف عن مهاجر 10 في حفل يوم الثلاثاء، حضره رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي، وهي نسخة مطورة من الطائرة بدون طيار مهاجر 6. وقالت الوكالة إن الطائرة “يصل مداها التشغيلي إلى 2000 كيلومتر ويمكنها الطيران لمدة تصل إلى 24 ساعة على ارتفاع 7000 متر”، مضيفة أن الطائرة الهجومية بدون طيار لديها “وزن حمولة أقصى يبلغ 300 كيلوغرام” لأنواع مختلفة من الأسلحة والقنابل.

وبحسب وسائل الإعلام الرسمية، فهي مجهزة أيضًا بأنظمة الحرب الإلكترونية وجمع المعلومات الاستخبارية.

وتضاعف النسخة الأحدث من الطائرة بدون طيار وزن الحمولة ومدة الرحلة للطائرة “مهاجر 6″، التي اتهمت الحكومات الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة، طهران ببيعها لروسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

وفرضت إيران عدة جولات من العقوبات بسبب بيعها المزعوم لطائرات بدون طيار لروسيا، لكن طهران استمرت في إنكار استخدام طائراتها بدون طيار ضد كييف.

وعلى هامش الحفل، أعلن رئيسي أن صاروخين باليستيين بعيدي المدى تم الكشف عنهما سابقًا جاهزان لتسليمهما إلى الحرس الثوري الإسلامي.

تشمل الصواريخ الحاج قاسم – الذي سمي على اسم الجنرال قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة في بغداد في يناير 2020 – وخرمشهر – الذي سمي على اسم المدينة التي استولت عليها القوات الإيرانية من العراق في عام 1982 خلال الحرب العراقية الإيرانية التي شكلت علامة فارقة. نقطة تحول في الصراع.

وفي أواخر شهر مايو، كشفت وزارة الدفاع الإيرانية عن أحدث نسخة من صاروخ خرمشهر الباليستي، الذي أطلق عليه اسم خيبر .

وفي أبريل من العام الماضي، كشف الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ تكتيكي بمدى طويل بما يكفي لاستهداف مدن إسرائيلية، في رسالة قوية إلى عدو إيران اللدود في يوم القدس.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي
قناة جريدة الأمة على يوتيوب