الأربعاء يوليو 24, 2024
انفرادات وترجمات

ارتفاع معدل اعتناق الإسلام في أوروبا بنسبة 400% منذ بدء المجازر الصهيونية في غزة

مشاركة:

ارتفع معدل اعتناق الإسلام في أوروبا بنسبة مذهلة بلغت 400% منذ بداية الهجوم الصهيوني على غزة، وفقاً لما ذكرته صحيفة غلوب آي نيوز.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة على منصات التواصل الاجتماعي منذ بدء الهجوم، يظهر فيها غربيون يعبرون عن اهتمامهم بقراءة القرآن لفهم سر صمود الشعب الفلسطيني.

تشير التوقعات إلى أنه بحلول منتصف هذا القرن، سيشكل المسلمون خمس سكان الاتحاد الأوروبي.

وتعززت هذه التوقعات دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث، حيث توقعت أن تصل نسبة المسلمين بحلول عام 2050 إلى 20% في ألمانيا، و18% في فرنسا، و17% في بريطانيا.

الباحثان بيير روستان وألكسندرا روستان، في دراستهما لعام 2019 بعنوان “متى سيكون السكان المسلمون الأوروبيون أغلبية وفي أي بلد؟” تشير هذه الدراسة إلى أنه وفقًا للسيناريو الأكثر ترجيحًا، سيصبح المسلمون الأغلبية في السويد وفرنسا واليونان في غضون 100 عام تقريبًا.

وفي بلجيكا وبلغاريا، من المتوقع أن يحدث هذا بعد 115 عامًا تقريبًا، بينما من المتوقع أن يستغرق التغيير حوالي 150 عامًا في إيطاليا ولوكسمبورج وبريطانيا.

وقد ردد هانز جورج ماسن، الرئيس السابق للمكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور، هذه التوقعات في مقابلة مع صحيفة إكسبريس النمساوية.

وذكر ماسن أنه بحلول عام 2200، سيكون غالبية سكان أوروبا من المسلمين، محذرا من غزو ثقافة مختلفة من شأنها أن تدمر الثقافة الأوروبية تدريجيا.

وتشير التقديرات إلى أن فرنسا لديها أعلى نسبة من المسلمين بين الدول الأوروبية الكبرى.

وفقًا لدراسة أجراها المعهد الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية في يونيو 2023، يعلن 10% من الفرنسيين أنهم مسلمون، بينما تشير تقديرات أخرى إلى أن الرقم قد يصل إلى 15%.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب