الأحد مارس 3, 2024
الأخبار

الأمم المتحدة : قوات إسرائيلية تحتل مقر الأونروا في خان يونس

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن قوات إسرائيلية تحتل مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في خان يونس، وهو موقع محمي ولا معلومات عما يجري هناك.

ومنذ 26 يناير، علقت 18 دولة إضافة للاتحاد الأوروبي تمويلها للوكالة على خلفية مزاعم إسرائيلية بأن موظفين يعملون في الوكالة شاركوا في الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وقد أعلنت الوكالة أنها تحقق في تلك المزاعم

من ناحية أخرى وجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء،  انتقادات لاذعة فرنسا علي خلفية  فرضها عقوبات على مستوطنين بالضفة الغربية المحتلة، مطالبا تل أبيب بالاعتناء بمصالحها “وليس مصالح باريس”.

وقال بن غفير، وهو رئيس حزب “عوتسما يهوديت” ، في منشور بحسابه على منصة “إكس”: “بعدما أعطت ضمانة لإدخال الأدوية التي وصلت إلى حماس بدلا من المختطفين، تواصل فرنسا مساعدتنا بهدايا إضافية”،.

وانتقد بن غفير باريس، بعد “فرضها عقوبات على العشرات من المستوطنين بالضفة الغربية “، متهما إياها بمحاولة التوصل لاتفاق مع لبنان، اعتبره “استسلاما لحزب الله”.

وختم الوزير الإسرائيلي المتطرف بالقول إنه حان الوقت لتوضيح أنه على “إسرائيل أن تعتني بمصالحها، وليس بمصالح باريس”.

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *