الأحد مارس 3, 2024
الأخبار

البرادعي ينتقد تجاهل المسئولين العرب زيارة غزة منذ طوفان الأقصي

استغرب  الدكتور محمد البرادعي السياسي المصري والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية  قيام مسئول غربي رفيع يوميا  بزيارة لإسرائيل للتعبير عن التضامن معها وتقديم الدعم اللازم في وقت تجاهل جميع المسئولين زيارة قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكتب البرادعي علي منصة “توتير ” قائلا على مدى اربعة اشهر، وباستثناء وزيرة الدولة القطرية،  لم يقم مسئول عربي واحد بزيارة اهل غزة للتعرف علي ارض الواقع على تفاصيل المأساة التي يعيشونها وما يمكن تقديمه لهم من مساعدات إنسانية بالإضافة بالطبع إلى الدعم المعنوى لهم

واضاف :للتذكرة هذه أرض عربية محتلة وشعب عربي ينتهك حقه في الحياة بشكل يومي من خلال جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية

وتساءل البرادعي أليس من الممكن بل من الضروري اخلاقياً وانسانيا وسياسيا ان نصر على ان يقوم وفد عربي الآن بزيارة رفح أم اننا لن نستطيع ان نحصل على “تصريح ” من الدولة المحتلة؟

من ناحية أخرى كشف موقع أكسيوس الأمريكي أن وزير المالية الإسرائيلي القومي المتطرف، بتسلئيل سموتريش، يعرقل دخول شحنة طحين ممولة أمريكيا إلى غزة؛ يسبب أن الجهة المتلقية للشحنة هي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا).

جاء ذلك، حسبما نقل الموقع عن إثنين من المسؤولين أحدهما أمريكي والأخر إسرائيلي.

واعتبر مسؤولون أمريكيون تحدثوا لأكسيوس أن عرقلة سموتريش دخول شحنة الطحين لغزة تمثل انتهاكا لالتزام قطعة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أسابيع.

وذكر الموقع أن إدارة بايدن ناقشت على أعلى المستويات منذ أكثر شهر إمكانية شحن الطحين إلى قطاع غزة التي يواجه نصف سكانها مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي.

وقال مسئولون إسرائيليون إن حكومة نتنياهو وافقت على تسليم الطحين من ميناء أشدود في جنوب إسرائيل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *