الأحد مارس 3, 2024
الأخبار سلايدر

الجالية الإسلامية تسحب دعمها من جو بايدن

مشاركة:

الأمة| تعهد زعماء الجالية الإسلامية من عدة ولايات متأرجحة بسحب دعمهم للرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر عقد في ضواحي ديترويت، بسبب رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

حذر الديمقراطيون في ميشيغان البيت الأبيض من أن تعامل بايدن مع الحرب بين إسرائيل وحماس قد يكلفه ما يكفي من الدعم داخل المجتمع العربي الأمريكي للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

واجتمع زعماء الجاليات المسلمة من ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا خلف منصة كتب عليها “التخلي عن بايدن، او وقف إطلاق النار الآن” في ديربورن بولاية ميشيغان، المدينة التي تضم أكبر تجمع للأميركيين العرب في الولايات المتحدة.

وأدى عدم رغبة بايدن في الدعوة إلى وقف إطلاق النار إلى الإضرار بعلاقته مع الجالية المسلمة الأمريكية بشكل لا يمكن إصلاحه، وفقًا لجيلاني حسين، المقيم في مينيابوليس، والذي ساعد في تنظيم المؤتمر.

يقول حسين: “يتم القضاء على العائلات والأطفال بأموال ضرائبنا”. “ما نشهده اليوم هو مأساة تلو مأساة.”

وقال حسين، وهو مسلم، لوكالة أسوشيتد برس: “إن الغضب في مجتمعنا يفوق الخيال. أحد الأشياء التي جعلتنا أكثر غضبًا هو حقيقة أن معظمنا صوت بالفعل لصالح الرئيس بايدن.

وكانت ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا مكونات حاسمة في “الجدار الأزرق” للولايات التي أعادها بايدن إلى العمود الديمقراطي، مما ساعده على الفوز بالبيت الأبيض في عام 2020. ويعرف حوالي 3.45 مليون أمريكي أنهم مسلمون، أو 1.1٪ من سكان البلاد، و تميل التركيبة السكانية إلى الميل إلى الديمقراطيين، وفقًا لمركز بيو للأبحاث.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *