الأربعاء يوليو 24, 2024
الأخبار سلايدر

الفلبين: جهود لتعزيز الأمن السيبراني والرقمنة

قال مسؤول في إدارة الرعاية الاجتماعية والتنمية اليوم الخميس إن الإدارة تولي أهمية كبيرة لتعزيز الأمن السيبراني وتبني نهج ابتكار تحويلي لخدمة الشعب الفلبيني بشكل أفضل.

واضاف”إن الأولوية بالنسبة لوزير الأمن السيبراني ريكس جاتشاليان هي أن يكون يقظًا وحازمًا في التعامل مع الإرهابيين السيبرانيين من خلال استخدام آليات حماية النظام الوطني.

ونوه جوليوس إكسيكل جوروسبي، مساعد كبير مسؤول عن المعلومات في وزارة التنمية الاجتماعية والرفاهية، للصحفيين عبر منتدى وسائل الإعلام اليوم الخميس في المكتب المركزي للوزارة في مدينة كيزون: “إن رئيس الوزراء جاتشاليان هو الأمن السيبراني، ولهذا السبب نحن يقظون وعدوانيون بنفس القدر في تنفيذ الآليات لحماية أنظمتنا”.

تعمل شركة تولوي تولوي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتبذل قصارى جهدها لتوفير الأمن في الفلبين غير إنها مستمرة؛ لا يتعلق الأمر فقط بتنويرها والإجراءات بالأمان بعد ذلك، بل يتعلق الأمر بمراقبة مستمرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع نشر العديد من الموظفين في جميع أنحاء وأضاف “الفلبين ستظل مراقبة”.

ودعمًا لمحاولات الاختراق الأخيرة لنظام وزارة التنمية الاجتماعية أحبطت بفضل متابعة ورعاية موظفيها ودعمهم لقيادة الوزارة في حماية بيانات المستفيدين.

وفي إطار جهود التحول الرقمي التي تبذلها الوكالة، قدمت جوروسبي الحلول المبتكرة التي اعتمدتها وزارة التنمية الاجتماعية والرفاهية في عمليات منع الجريمة للكبار، ووضع ملفات تعريف للأسر والأفراد في حالات الشوارع (FISS)، وفي تقديم البرامج والخدمات الأخرى.

وقال إن مركز قيادة مكافحة الإرهاب هو وارث تابع للوزارة المختلفة عن مراكز القيادة الأخرى في الوكالة الحكومية الأخرى.

تم افتتاح مركز تنسيق مكافحة الإرهاب من قبل الرئيس فرديناند ماركوس جونيور في 12 يناير من هذا العام، وهو مركز قيادة يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمثل محورًا مركزيًا لمراقبة الحقوق والإبلاغ عنها وتنسيق الجهود المؤهلة والاستجابة.

وتهدف معدات/أصول المعلومات والاتصالات المتقدمة إلى التعاون بين المكتب المركزي لوزارة التنمية الاجتماعية والرفاهية، ومكاتب الوزارة الميدانية، والهيئات الأعضاء في المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، والذين يستفيدون من الآخرين

وأوضح جوروسبي “هنا نرى الاضطرابات أو حوادث المرور التي نتحدث عنها، وفي الوقت نفسه، على الجانب الآخر، نرى مخزوناتنا”.

كما قامت وزارة التنمية الاجتماعية والرفاهية بإنشاء مراكز قيادة متنقلة (MCC) في جميع مكاتبها الميدانية والتي تتميز بمعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) الحديثة التي ستمكن من التنسيق في الوقت الفعلي تقريبًا بين الوكالات الحكومية الوطنية والمحلية.

باستخدام تطبيق إنشاء ملف تعريف قائم على الجهاز اللوحي، يتولى تطبيق Oplan Pag-Abot التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والرفاهية إنشاء ملف تعريف لصالح FISS لتحديث معلومات العميل في الوقت الفعلي من موقع بعيد.

 

تعد أداة التصور إنشاء الملف الشخصي الإلكتروني، والتي جزءًا من جهود التحول الرقمي التي تجريها الوكالة، لتعزيز عمليات التواصل الشاملة لفرق برنامج Pag-Abot.

ونظرًا لأن التحول الرقمي هو أحد أهم التحديات التي تواجهنا، فقد أصبح من الممكن الآن للمستفيدين الحصول على خدماتنا بسهولة أكبر، مما يوفر لهم الوقت والجهد اللازم للحصول على خدماتنا (نظرًا للتحول الرقمي المستمر، يجب أن يكون لدى المستفيدين الآن خيار اختيار كيفية الحصول على هذه الخدمات “وبأي طريقة يحصلون على مزاياهم”) حسب وكالة الأنباء الفلبينية

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب