الأخبار سلايدر

بايدن: صفقة الرهائن قريبة جدًا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الكيان وحماس “قريبتان للغاية” من الاتفاق على هدنة مؤقتة تضمن إطلاق سراح عشرات الرهائن وأضاف بايدن في البيت الأبيض: “يمكننا إعادة بعض هؤلاء الرهائن إلى الوطن قريبًا جدًا”. “لكنني لا أريد أن أخوض في تفاصيل الأمور، لأنه لا شيء يتم إنجازه إلا بعد إنجازه.”

ترأس بنيامين نتنياهو جلسة لمجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي مساء الثلاثاء بعد أن أعطى أوضح إشارة حتى الآن إلى قرب التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة وقال نتنياهو قبل الاجتماع: “لا أعتقد أن الأمر يستحق قول الكثير، ولا حتى في هذه اللحظة، لكنني آمل أن تكون هناك أخبار جيدة قريبًا”.

وسيتعين على مجلس الوزراء التصويت على أي اتفاق للإفراج عن الرهائن. ومن المتوقع أن يؤدي أي اتفاق إلى إطلاق سراح حوالي 50 رهينة مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية ووقف القتال لعدة أيام في غزة.

ولا يُعتقد أنه سيتم إطلاق سراح الرهائن الليلة، بعد أن قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إنه سيكون أمام الجمهور 24 ساعة للموافقة على الصفقة.

وفي قطر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماجد الأنصاري: “نحن متفائلون للغاية، ومفعمون بالأمل للغاية”، وقال للصحفيين: “نحن في أقرب نقطة وصلنا إليها على الإطلاق للتوصل إلى اتفاق” بحسب الجارديان.

وتجتمع مساء الليلة حكومة نتنياهو الكاملة المؤلفة من 38 وزيرا، وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل وقالت المؤسسة الإعلامية المحلية: “لقد أنهى مجلس الوزراء الحربي والمجلس الوزاري الأمني ​​مناقشاتهما حول صفقة إطلاق سراح الرهائن، ويجتمع الآن مجلس الوزراء بكامل هيئته المكون من 38 وزيرا”.

وذكرت القناة 12 أنه لم يتم إجراء أي تصويت في الاجتماعات السابقة، حيث طلب نتنياهو من الوزراء في تلك الجلسات انتظار اجتماع مجلس الوزراء الكامل لإجراء مناقشة مفصلة والتصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *