الأربعاء يوليو 24, 2024
اقتصاد

تبادل تجاري بين باكستان وأذربيجان بملياري دولار

تم تبادل مذكرة تفاهم في شأن الشؤون القنصلية بين باكستان وأذربيجان، كما تبادل نائب رئيس مجلس الوزراء اسحق دار ونائب وزير خارجية أذربيجان مذكرة تفاهم.

وفي حديثه في الحفل في وقت لاحق، قال رئيس الوزراء باكستان إن محادثتنا اليوم كانت مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين، وأظهر إلهام علييف حسن الضيافة خلال زيارته لأذربيجان، إلهام علييف هو أفضل صديق وشقيق لباكستان، رئيس أذربيجان عام 2017.

وترتبط الذكريات الذهبية بزيارته إلى باكستان، والشعب الباكستاني سعيد للغاية بزيارته ويرحب بصديقه العزيز الرئيس إلهام علييف والوفد المرافق له في باكستان.

وقال إن حجم التجارة بين باكستان وأذربيجان يبلغ 100 مليون دولار،إن حجم التجارة الأذربيجانية لا يعكس صداقتنا الوثيقة، وعلينا زيادة حجم التجارة مع أذربيجان وكلا البلدين مصممان على تعزيز التعاون في جميع المجالات بما في ذلك التجارة.

وأضاف إنه يتعين علينا تعزيز المشاريع المشتركة مع أذربيجان، قلوبنا تنبض معًا وأفكارنا واحدة، لقد دعمت باكستان دائمًا قضية أذربيجان، في وجهات نظر باكستان وأذربيجان بشأن القضايا العالمية والإقليمية هناك انسجام وكلاهما وتؤيد الدول مواقف بعضها البعض بشأن جميع القضايا الهامة.

وقال شهباز شريف إنه يرحب بموقف أذربيجان المبدئي بشأن كشمير، وإن أذربيجان وتركيا من بين الأصدقاء الذين أيدوا موقف باكستان.

كلا البلدين يريدان استثمار ملياري دولار في مختلف القطاعات، رئيس أذربيجان

وقال إلهام علييف في كلمته بهذه المناسبة إن باكستان وأذربيجان ترغبان في استثمار ملياري دولار في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتم تبادل الاتفاقيات في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصادية والتجارية، أما في مجال الصناعة الدفاعية فقد تم تبادل الاتفاقيات بين البلدين. يتعاونون مع بعضهم البعض

وأضاف إن الصداقة بين باكستان وأذربيجان مبنية على أسس قوية، وقد تم إطلاق رحلات جوية مباشرة من باكو إلى مختلف مدن باكستان واتفاقية التجارة التفضيلية ستزيد من حجم التجارة المتبادلة.

وقال الرئيس الأذربيجاني إن باكستان وأذربيجان تدعمان بعضهما البعض في كل قضية، ودعم الموقف المبدئي بشأن كشمير هو تعبير عن حبنا لشعب باكستان، وللأسف، لا يتم تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بكشمير.

وأكد على أن باكستان تدعم أذربيجان في كل الأوقات الصعبة، وتدعم باكستان دائمًا الموقف المبدئي لأذربيجان، ولم تقيم باكستان علاقات دبلوماسية مع أرمينيا في إطار صداقتنا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب