الأربعاء أبريل 24, 2024
أمة واحدة سلايدر

فريحات : حماس شنت طوفان الأقصي إنتصارا للقدس وأولي القبلتين

مشاركة:

 

الأمة   :  قال عضو مجلس النواب الأردني، ينال فريحات، الثلاثاء، إن “السبب الرئيسي لمعركة طوفان الأقصى؛ الانتهكات في المسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف فريحات، خلال وقفة احتجاجية شعبية في مدينة الرصيفة بمحافظة الزرقاء (وسط الأردن)، أن “غزة بادرت بالمعركة انتصارا للمسجد الأقصى ولعقيدة كل مسلم، وانتفاضا نيابة عن الأردن الذي يقع المسجد الأقصى تحت سيادته ووصايته”.

وأشار إلى أن “حماس لا تدافع عن غزة والقدس فحسب، وإنما دخلت في معركة للدفاع عن الأمن القومي للأردن”، مستدركا أنه “لا يوجد في تاريخها أي اعتداء على الأمن الداخلي الأردني”.

وأوضح فريحات، أن “قيادات حماس يرفضون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ويرفضون الوطن البديل” لافتا إلى أن “كل الشعب الأردني يطلب من صاحب القرار أن ينفتح على حركة حماس، لأنه لم يجد منها شرا”.

وبيّن النائب الأردني، أنه “عندما يُهتف في الاحتجاجات الشعبية الأردنية لقيادات حماس، فإن هذا لا يعني أننا نعادي القيادات في بلدنا الأردن”، مضيفا بأن “قيادات حماس يدافعون عن هوية الدولة الأردنية”.

وتتواصل الإحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدن وقرى الأردن، لليوم العاشر على التوالي، رفضا لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي الاحتجاجات الأكثر زخما وجماهيرية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و916 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و494 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب