الأحد مارس 3, 2024
أمة واحدة سلايدر

الانتخابات الإندونيسية

نائب الرئيس يدعو لخلق جو آمن خلال الصمت الانتخابي

شجع نائب الرئيس معروف أمين المجتمع وجميع عناصر الأمة على خلق جو آمن ومواتٍ بشكل مشترك وسط فترة الصمت الانتخابي من 11 إلى 13 فبراير 2024

وقال المتحدث باسم نائب الرئيس، مسدوقي بايدلوي، في بيان صادر عن سكرتارية نائب الرئيس هنا، الأحد، إن المستويات المركزية والإقليمية، بما في ذلك موظفو مراكز الاقتراع في الميدان، يمكنهم العمل بشكل احترافي وبطريقة موثوقة وبحسب بيدلوي، شجع أمين الناس أيضاً على زيارة مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

بالإضافة إلى ذلك، سلط نائب الرئيس الضوء أيضًا على الحاجة إلى اتخاذ موقف حازم قبل يوم الانتخابات في 14 فبراير 2024 ونقل المتحدث أنه نظرًا لأن إندونيسيا وصلت بالفعل إلى المرحلة النهائية من الانتخابات العامة لعام 2024، فقد أعرب أمين عن أمله في أن تكون الانتخابات لن يتم تشغيلها بأمان وسلام فحسب، بل أيضًا بطريقة ديمقراطية وصادقة وعادلة.

وأشار بيدلوي “أكد نائب الرئيس أنه إذا أجريت الانتخابات بكرامة، فإن ثقة الناس في مسؤولي الدولة ستكون أعلى، وهذا أمر جيد لمستقبل الديمقراطية في إندونيسيا” كما طلب أمين من المجتمع تجنب نشر الأخبار الكاذبة أو الاستفزازية واحترام الخيارات السياسية لبعضهم البعض.

كما أعرب نائب الرئيس عن أمله في أن يتمكن المجتمع من ممارسة أنشطته كالمعتاد في فترة الصمت الانتخابي أثناء إعداد أنفسهم ليوم الانتخابات وستجري إندونيسيا الانتخابات العامة، ومن المتوقع أن يشارك فيها حوالي 204.8 مليون ناخب. بدأت فترة الحملة الانتخابية للانتخابات في 28 نوفمبر 2023، وانتهت في 10 فبراير 2024.

خلال الانتخابات، سيختار الإندونيسيون رئيسهم ونائبه بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب ومجلس الممثلين الإقليميين (DPR). DPD) والمجالس التشريعية الإقليمية (DPRD) على مستوى المقاطعات والمدن والمناطق وفق وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *