الأثنين مايو 20, 2024
اقتصاد سلايدر

أسواق الأسهم الخليجية تشهد تحسنا في توقعات المستثمرين

حافظت أسواق الأسهم الخليجية على أداء إيجابي بفضل الظروف المواتية على الصعيدين العالمي والمحلي في معظم الحالات. بالإضافة إلى ذلك، دعمت أسعار الطاقة تحسن المعنويات.

كانت أسعار النفط تشهد بعض التقلبات ويمكن أن تشهد تصحيحات في الأسعار. مع ذلك، يمكن أن يظل السوق في اتجاه صعودي بشكل عام بعد البيانات الاقتصادية الإيجابية في الولايات المتحدة وتوقعات المتداولين لتراجع في الإمدادات.

ظل سوق الأسهم في دبي في اتجاه إيجابي بشكل عام بينما دعمت الظروف المحلية والعالمية معنويات المتداولين. ومع ذلك، فإن ارتفاعه خلال الأشهر القليلة الماضية قد يؤدي إلى بعض التصحيحات في الأسعار على المدى القصير إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

قد يشهد سوق الأسهم في أبو ظبي بعض التحسينات بفضل ارتفاع أسعار النفط. ساعد الانتعاش في أسواق الطاقة المؤشر الرئيسي على الارتفاع من أدنى مستوياته هذا العام. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا للانخفاض في حالة تراجع أسعار النفط.

سجل سوق الأسهم القطرية أسبوعا متقلبا ويمكن أن يظل المتداولون حذرين بينما يراقبون التطورات في أسواق الغاز الطبيعي.

استمر سوق الأسهم السعودية في رؤية اتجاه إيجابي على الرغم من أنه قد يسجل بعض التصحيحات السعرية على المدى القصير إذا توجه المتداولون لتأمين مكاسبهم. مع ذلك، قد يستمر انتعاش أسعار النفط والأساسيات المحلية القوية في دعم السوق، مما قد يؤدي إلى ارتفاعات جديدة.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب