الأحد أغسطس 18, 2024
الأخبار سلايدر

أول قمر صناعي تركي محلي يستقر في مداره

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، اليوم الأحد، أن القمر الصناعي “ترك سات 6 أ”، أول قمر صناعي تركي للاتصالات، أكمل بنجاح عملية الاشتعال الثالثة في رحلته الفضائية نحو مداره المستقر.

وقال عبد القادر أورال أوغلو في تصريح لقناة إكس التلفزيونية: “أكملنا اليوم بنجاح عملية الإشعال الثالثة والتي استغرقت 7 دقائق. يواصل القمر الصناعي تركسات 6A رحلته التاريخية ويتقدم نحو مداره”.

كما أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجير، أن القمر الصناعي “تركسات 6A” سيجري عملية الاشتعال الرابعة في رحلته المدارية يوم الثلاثاء.

تم إطلاق القمر الصناعي تركسات 6A، وهو أول قمر صناعي تركي محلي الصنع، إلى الفضاء الأسبوع الماضي كنتيجة لعشر سنوات من العمل، ما يرفع عدد الأقمار الصناعية النشطة في تركيا إلى تسعة.

بعد اجتياز جميع الاختبارات بنجاح، تم إطلاق القمر الصناعي تركسات 6A إلى الفضاء بواسطة صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس يوم الاثنين الماضي.

بفضل خبرة المهندسين الأتراك الذين أنتجوا القمر الصناعي تركسات 6A، أصبحت تركيا واحدة من الدول القليلة القادرة على إنتاج أقمار الاتصالات، وتتطلع في نهاية المطاف إلى أن تصبح مصدرة للأقمار الصناعية. حسبما ذكرت وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب