الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

إجلاء 63 أوكراني بعيدًا عن خط المواجهة في خاركيف   

الأمة| انتقل 63 شخصًا ، من بينهم تسعة أطفال ، في الموجة الأولى من عمليات الإجلاء الجماعي من منطقة كوبيانسك في خاركيف الأوكرانية بعيدا عن خط المواجهة.

وأكد حاكم المنطقة ، أوليغ سينيجوبوف ، أن الموجة الأولى من الناس قد غادرت المنطقة في وقت سابق أمس الجمعة، بينما يجري “النظر” في الإجلاء الإجباري للأطفال على بعد 10 كيلومترات من خط المواجهة.

وقال سينيجوبوف إنه يمكن إجلاء حوالي 12000 شخص إجمالاً ، مع قدرة أجزاء من خاركيف البعيدة عن خط المواجهة على استضافة 3500 شخص بشكل مؤقت ، “لكن هذا الرقم يمكن زيادته بسرعة إلى 16000”. 

وفي السياق تزعم وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قتلت ما يقرب من 600 جندي أوكراني في جميع أنحاء البلاد اليوم. 

تقول المزاعم ، التي لم يتم التحقق منها ، أن ما يصل إلى 575 جنديًا أوكرانيًا لقوا حتفهم نتيجة الاشتباكات مع الجنود الروس.

هذا ولم تسجل أوكرانيا أي خسائر في تقريرها اليومي على الرغم من أن هذه التحديثات نادراً ما تتضمن تفصيلاً شاملاً للضحايا.

فيما يستعد جنود من لواء ترانسكارباثيان التابع للقوات المسلحة الأوكرانية للهجوم الجبلي 128 لقضاء ليلة أخرى على خط المواجهة في دونيتسك.

وفي السياق وعلي جانب آخر قال صحفي استقصائي إن يفغيني بريغوزين سيكون إما ميتًا أو سيقود انقلابًا آخر ضد موسكو في غضون ستة أشهر. 

ويقترح كريستو جروزيف ، المحقق الرئيسي في شؤون روسيا في شركة بيلنجكات ، أن فلاديمير بوتين سيحافظ على التاريخ و “يتعامل” مع بريغوزين ، الذي وصفه بأنه خائن في أعقاب انقلابه الذي لم يدم طويلاً. 

وقال غروزيف لصحيفة فاينانشيال تايمز: “الكل يعرف ما يفعله (الروس المرتبطون بنظام بوتين) بـ” الخونة “ولم يفعل بوتين ذلك. يريد رؤيته ميتًا. لا يمكنه فعل ذلك بعد”. 

وكان غروزيف قد قال في وقت سابق في يناير من هذا العام إن بريغوزين سيخون فلاديمير بوتين في غضون ستة أشهر وهو توقع سيتحول إلى واقع في أواخر يونيو ، عندما قاد بريغوزين “مسيرة نحو الحرية” نحو موسكو. 

وقال غروزيف: “في غضون ستة أشهر ، إما سيموت بريغوزين أو سيحدث انقلاب ثان.

فيما أعلنت الأجهزة الأمن الأوكرانية ، أنها نفذت المزيد من الاعتقالات أمس الجمعة. بعد اعتقال “جاسوس روسي” مزعوم في أوديسا ، لكنهم احتجزوا أيضًا عددًا من الأفراد المتورطين في مخطط يسمح للأشخاص الذين ينبغي أن يخدموا في الجيش بموجب الأحكام العرفية بالفرار الطريق إلى البلدان المجاورة. 

وقالت دائرة الأمن إنها حجبت ثلاث “قنوات منفصلة للرحيل غير القانوني عن أوكرانيا للمواطنين في سن التجنيد”.

وأضافت أن الجماعات الإجرامية ضمت مسؤولين من مؤسسات طبية وهيئات حكومية محلية.

“المجرمون عرضوا المساعدة على المتهربين من الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية المجاورة على أساس وثائق مزورة أو من خلال ما يسمى” البطاقة الخضراء “.”

اتهمت العصابات ما بين 2500 دولار و 5000 دولار لتهريب الناس. 

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب