الأثنين أكتوبر 28, 2024
الأخبار سلايدر

إحالة 17 سائق حافلة مدرسية في مصر للنيابة بعد ثبوت تعاطيهم للمخدرات

مشاركة:

الأمة| أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مصر، اليوم الاثنين، أن 17 سائق حافلة مدرسية في مصر ثبت تعاطيهم للمخدرات خلال الفحوصات الروتينية التي أجريت على مدار الأسابيع الخمسة الأولى من العام الدراسي 2024-2025.

وأضافت الهيئة أنه تم فصل هؤلاء السائقين من وظائفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

وأظهرت الفحوصات أن السائقين كانوا تحت تأثير المخدرات مثل القنب والمورفين والترامادول والشبو، بحسب البيان.

وأضافت الإدارة في بيان لها أن الفحوصات التي أجريت داخل المدارس في مختلف المحافظات شملت 2608 سائقين.

وحثت إدارة مكافحة المخدرات الفيدرالية الآباء الذين يشكون في تعاطي سائقي الحافلات المدرسية للمخدرات على الإبلاغ عن مخاوفهم على الخط الساخن للصندوق “16023”.

شجعت إدارة مكافحة المخدرات في فلوريدا الآباء الذين يشتبهون في تعاطي سائقي الحافلات المدرسية للمخدرات على الإبلاغ عن مخاوفهم على الخط الساخن للصندوق على الرقم 16023.

وقد حدد الصندوق العلامات الرئيسية لتعاطي المخدرات، مثل احمرار العينين، والهالات السوداء، وسوء النظافة، والسلوك غير المنتظم، وصعوبة الكلام، وانعدام التنسيق.

وأوضح البيان أن هذه الإشارات، إلى جانب أنماط القيادة غير العادية مثل السرعة المفرطة أو التحرك ببطء شديد، تعد مؤشرات حاسمة لتعاطي المخدرات.

وتأتي عمليات فحص المخدرات في إطار بروتوكول تعاون أوسع بين وزارات الداخلية والصحة والسكان والتعليم، لضمان سلامة الطلاب.

وأكد الصندوق أن مثل هذه الحملات ستستمر طيلة العام الدراسي.

وتأتي نتائج الفحص الأخيرة بعد أسابيع فقط من وقوع الحادث المميت لحافلة جامعة جلالة، والتي أثبتت الفحوص تعاطي سائقها مادة المورفين.

وفي تقرير سابق، كشفت الهيئة الفيدرالية لمكافحة الإدمان والتعاطي أن أكثر من 66 ألف فرد سعوا للحصول على خدمات العلاج والاستشارة من الإدمان في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024.

وفي حين أن الغالبية العظمى من المرضى الذين يطلبون المساعدة كانوا من الرجال (96.62 في المائة)، إلا أن عدد النساء اللواتي يستخدمن الخدمات (3.38 في المائة) قد ارتفع.

 

Avatar
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *