السبت أكتوبر 5, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تنفي استهداف الصين برسوم جمركية بنسبة 200% على الواردات

قال وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار لوهوت بينسار باندجايتان اليوم الجمعة إن خطة إندونيسيا لفرض رسوم جمركية تصل إلى 200 في المائة على المنتجات النسيجية ليست موجهة ضد دول معينة مثل الصين.

وأشار إلى أن “جميع الخطوات تتخذ على أساس مصلحتنا الوطنية”.

تم اتخاذ قرار حماية الصناعة المحلية، بما يتماشى مع الأحكام التنظيمية الحالية ومعايير التجارة الدولية المعمول بها، خلال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس جوكو ويدودو في 25 يونيو.

وأوضح لوهوت أن إحدى الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن هي تمديد التعريفات الجمركية الوقائية المفروضة بالفعل على العديد من المنتجات النسيجية. تنطبق هذه التعريفات على جميع السلع المستوردة، بغض النظر عن أصلها.

وأضاف أن السياسة تحتاج إلى دراسة شاملة حتى يمكن تكييفها مع ظروف واحتياجات الصناعة المحلية وقال لوهوت “لقد ناقشت هذه القضية مع وزير التجارة”. “بينما نعطي الأولوية للمصالح الوطنية، نظل ملتزمين بالشراكات مع الدول الصديقة”.

وأكد لوهوت أن الصين تظل شريكًا استراتيجيًا وشاملًا حاسمًا لإندونيسيا في التجارة والاستثمار وأضاف أن إندونيسيا ملتزمة بالحفاظ على هذه العلاقة من خلال التواصل والحوار المستمرين بشأن تغييرات السياسات.

وقال لوهوت: “نريد أن نضمن استمرار بناء العلاقات الجيدة لإندونيسيا مع الدول الشريكة على مبادئ الثقة المتبادلة والاحترام والتكامل”.

في 28 يونيو، اقترح وزير التجارة ذو الكفل حسن فرض رسوم جمركية تصل إلى 200 في المائة على السلع، وذكر الصين على وجه التحديد.

وصرح قائلاً: “يمكن للولايات المتحدة فرض تعريفة جمركية بنسبة 200 في المائة على السيراميك أو الملابس المستوردة؛ يمكننا أن نفعل ذلك أيضًا لضمان بقاء وازدهار شركاتنا الصغيرة والمتوسطة وصناعاتنا”.

وأضاف حسن أن لائحة التجارة الجديدة هي استجابة للوائح السابقة الأقل إرضاءً بشأن التجارة وحماية الصناعة المحلية. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب