الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

التصفيق لمجرم حرب

إيران تدين تصفيق الكونجرس لنتنياهو رغم الإبادة في غزة

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم، الخميس، الكونجرس الأمريكي لاستضافته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإشادة بخطابه وسط الإجراءات الإسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين.

أدلى الكنعاني بهذه التصريحات على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، ردا على زيارة نتنياهو وخطابه أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء، حيث تعهد نتنياهو بتحقيق “نصر كامل” ضد حماس ووصف الأمريكيين المعارضين للعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة بـ”الحمقى”. وحظي خطاب نتنياهو بتصفيق حار من بعض أعضاء الكونجرس.

وأعرب الكنعاني عن أسفه لأنه في الوقت الذي يقتل فيه الإسرائيليون الفلسطينيين يوميا، رحبت الحكومة الأميركية والكونجرس برئيس الوزراء الإسرائيلي “بالهتاف والتصفيق على الرغم من كل هذه الجرائم”.

وقال إن جهود الغرب لتصوير نفسه على أنه “بريء وإنساني” من خلال الترحيب بنتنياهو في الكونجرس الأمريكي باءت بالفشل، مما يكشف عن ما وصفه بـ “الوجه العنيف والشيطاني” للسياسات الأمريكية.

وانتقد الكنعاني الزعماء الأمريكيين والأوروبيين بسبب ما أسماه شعاراتهم المنافقة في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً أن حقوق الفلسطينيين في الحياة والأمن والغذاء والدواء والعلاج “تُداس بأبشع صورة في قطاع غزة والضفة الغربية أمام أعين العالم المفتوحة

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب