الأثنين مايو 20, 2024
أمة واحدة

الأردن .. انطلاق المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

الأمة/ تحت شعار “على ثرى الأردن مقامات الصحابة شاهد وعلامة” تنطلق بعد غدٍ السبت فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في مديرية أوقاف إربد . 

وقال مدير أوقاف إربد الأولى عمر الحموري لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الخميس، سيتم فتح 80 مركزاً للذكور و90 مركزاً للإناث موزعة على مختلف المناطق والألوية التابعة للمديرية.

وأكد الحموري، أن المديرية قامت بالترتيبات اللازمة كافة، لإطلاق فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، والتي دأبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على فتحها لشغل الأوقات بتعلم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وفهم معانيه لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم وتعزيز إلتزامهم بقيم الإسلام وآدابه.

وأضاف، أن لجنة الإشراف على المراكز الصيفية في المديرية حرصت على اختيار ثلة من أصحاب الخبرة والكفاءة في التدريس من حملة الشهادات الشرعية والإجازة والدورات في التلاوة والتجويد.

وأكد، أن المواد التي ستدرس في المراكز تشمل القرآن الكريم تلاوة وحفظاً وفهماً، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية إلى جانب الأنشطة اللامنهجية المرافقة.

ودعا الحموري مشرفي المراكز الصيفية بضرورة تفعيل شعار المراكز الصيفية لهذا العام”على ثرى الأردن مقامات الصحابة شاهد وعلامة” من خلال الأنشطة المقترحة، لربط الجيل المسلم بتاريــخ الأمة المشرق وبطولات الصحابة رضوان الله عليهم.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب