الجمعة سبتمبر 13, 2024
تقارير سلايدر

الأزهر يدين الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.. ويحذر

مشاركة:

الأمة| أدان الأزهر الشريف، أكبر مؤسسة إسلامية سنية في العالم، بشدة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، محذرا من تأثيرها على الاستقرار الإقليمي.

وجاء في نبيان أن “الأزهر يدين بشدة استمرار الاحتلال في زعزعة استقرار المنطقة والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي العربية اللبنانية بسبب القصف الجوي الذي تنفذه قوات الاحتلال”.

وأضاف الأزهر أن “هذه الأفعال تؤدي إلى تفاقم الحرب التي يشنها كيان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وشمال فلسطين المحتلة”.

وحذر الأزهر من أن استمرار القتل والإرهاب وإطالة أمد العدوان على غزة والسعي لتوسيع هذه الحرب الظالمة أمر غير مقبول.

ودعا الأزهر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية بتطبيق القانون والمواثيق الدولية لوقف هذا الإرهاب المستمر ومحاسبة كل قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي ارتكبوها خلال هذه المجازر المستمرة منذ أحد عشر شهراً.

وفي ساعات مبكرة من فجر الأحد، نفذ حزب الله هجوما واسع النطاق بالصواريخ والطائرات بدون طيار على مواقع إسرائيلية في رد أولي على اغتيال القائد الأعلى للجماعة اللبنانية فؤاد شكر ، حيث شنت إسرائيل ما أسمته ضربات استباقية ضد الجماعة.

وقالت الجماعة المسلحة اللبنانية إن “المرحلة الأولى انتهت بنجاح تام”، مضيفة أن هذه المرحلة سعت إلى استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية لتسهيل مرور الطائرات المسيرة الهجومية نحو أهداف في عمق إسرائيل.

في هذه الأثناء، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “ببذل كل ما في وسعه” لضمان أمن سكان شمال إسرائيل.

وتتبادل الجماعة المدعومة من إيران إطلاق النار بشكل منتظم مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

لكن المخاوف من اندلاع صراع أوسع نطاقا تزايدت بعد أن تعهدت إيران وحزب الله بالانتقام لاغتيال إسرائيل لشكر في بيروت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في يوليو/تموز.

وحثت العديد من الحكومات رعاياها على مغادرة لبنان ، كما أوقفت العديد من شركات الطيران الدولية رحلاتها من وإلى إسرائيل ومن وإلى لبنان وسط هذه التصعيدات.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب