الأثنين أغسطس 26, 2024
الأخبار سلايدر

الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل منع وصول الوقود إلى غزة   

أعرب مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقه إزاء نقص الوقود في قطاع غزة، وقال إن إسرائيل تمنع وصول الوقود إلى المستجيبين الإنسانيين الرئيسيين.

وقال ستيفان دوجاريك للصحفيين “إن نقص الكهرباء والوقود لا يزال يؤثر على مقدمي الخدمات الأساسية، بما في ذلك المستشفيات وسيارات الإسعاف والمخابز وشاحنات المساعدات”.

علاوة على إن الأمم المتحدة تمكنت خلال الأسبوعين الأخيرين من جمع 80 ألف لتر من الوقود يوميا، في المتوسط، مقارنة بنحو 45 ألف لتر يوميا في الأسبوعين الأخيرين من شهر يونيو.

وأكد دوجاريك أنه “على الرغم من أن هذا يمثل تحسنا، فإن متطلبات العمليات الإنسانية الأساسية تبلغ 400 ألف لتر يوميا، ولا تزال السلطات الإسرائيلية لا تسمح بتخصيص الوقود للمستجيبين الإنسانيين المحليين الرئيسيين، مما يمنعهم من نقل الإمدادات داخل غزة”.

وفيما يتعلق بالغارات الجوية المتعددة على غزة، قال إن الهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الضحايا.

وأضاف أن “أحد هذه الهجمات وقع على بعد مئات الأمتار فقط من مركز العمليات الإنسانية المشترك في دير البلح، والذي تستخدمه الأمم المتحدة وشركاؤنا من المنظمات غير الحكومية”.

وفيما يتعلق بالنزوح، قال دوجاريك إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أفاد بأن العائلات تواصل انتقالها من مدينة غزة إلى دير البلح، حيث لوحظ عبور أكثر من ألف شخص في الأسبوع الماضي.

واجهت إسرائيل، التي تتجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 38700 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 89 ألف شخص، وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

بعد مرور أكثر من تسعة أشهر على الهجوم الإسرائيلي، أصبحت مساحات واسعة من غزة أنقاضاً وسط حصار خانق يمنع وصول الغذاء والمياه النظيفة والأدوية

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب