الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

الإعلام الهندي يشيد بقائد الجيش الباكستاني لجهوده في إنعاش الاقتصاد

مشاركة:

أشادت وسائل الإعلام الهندية بقائد الجيش الباكستاني لجهوده لإنعاش الاقتصاد الوطني الذي يعاني من ارتفاع التضخم الناجم عن انخفاض قيمة الروبية مقابل الدولار الأمريكي وسط تقلص احتياطيات النقد الأجنبي.

بثت قناة تلفزيونية إعلامية هندية حزمة خاصة لتسليط الضوء على كيفية قيام رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير بدور نشط لتعزيز الاقتصاد حيث كان يغرق في أزمة منذ أشهر على الرغم من الجهود التي بذلتها الأجهزة السياسية.

وفي مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن سماع المذيع وهو يلقي الضوء على جهود قائد الجيش لجلب الاستثمارات الأجنبية إلى باكستان.

وقال إن قائد الجيش الباكستاني يهدف أيضًا إلى جذب المستثمرين الباكستانيين الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة، ودعوتهم للاستثمار في قطاعات الزراعة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات.

وفي الوقت الحالي، تنتعش الروبية الباكستانية مقابل الدولار الأمريكي في كل من الأسواق بين البنوك والأسواق المفتوحة بعد أن لامست مستويات منخفضة تاريخيًا، مما أدى إلى تعميق الأزمة الاقتصادية ومضاعفة الديون الخارجية.

ارتفعت الروبية مقابل الدولار منذ أن أكدت لمجتمع الأعمال في اجتماع في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتم ضمان الشفافية في صرف الدولار وأسعار الفائدة بين البنوك.

وكان قد قال إن شركات الصرافة سيتم إدراجها أيضًا ضمن شبكة الضرائب.

ويعد الجنرال منير أيضًا جزءًا من مجلس تسهيل الاستثمار الخاص الذي تم إنشاؤه لزيادة الاستثمارات من الدول الأجنبية، وخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، في باكستان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *