الجمعة يونيو 28, 2024
اقتصاد سلايدر

“الاقتصاد العالمي الخفي”..كتاب يحذر من القوى الاقتصادية المشبوهة

مشاركة:

 

الأمة    :  منذ أيام صدر كتاب :”الاقتصاد العالمي الخفي” ومؤلفته تدعى لوريتا نابوليوني ,يتحدث الكتاب عن الاقتصاديات المشبوهة حيث تؤكد لوريتا نابوليوني أن الاقتصاد المشبوه مسئول عن كل ما يحدث، بل إنه سيؤدي إلى تدمير العالم.

 و”لوريتا نابوليوني” خبيرة في قضايا غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي كتابها تكشف النقاب عن قضايا كبرى معاصرة تؤرق بال العديد من الحكومات والأفراد في شتى أنحاء العالم،

وذلك، بتسليطها الضوء على ما يسمى في عصرنا الراهن بإعادة صياغة العالم الحديث على يد القوى الاقتصادية الكبرى، التي لا تتورع عن تغيير العالم وتسييره حسب أهوائها ومصالحها،

ويتم ذلك عبر شبكة واسعة من الأوهام السياسية والاقتصادية التي يقع ضحيتها ملايين الناس العاديين الذين يسقطون في شرك عالم الاستهلاك الخيالي.كما أنه المسئول عن الإرهاب والحروب التي لا تنتهي، وهو سبب رئيسي في كل خسارة نراها ونشعر بها.

ويقول الكتاب إن هذا النوع من الاقتصاد قديم وتاريخي، وهو المسئول عن تدمير الإمبراطوريات القديمة وأن العالم عندما تحول للعولمة فإنه ” أطلق القوى الاقتصادية الشريرة من محبسها”.

ومع ذلك الكتاب لا يقصر الاقتصاد المشبوه على القضايا الكبيرة، فهو يقول إن أي دعاية لا تعبر عن منتج حقيقي هي اقتصاد مشبوه كما تحذر المؤلفة من أي قوى اقتصادية لا تتورع عن انتهاز أي فرصة للربح .. الربح فقط!

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب