الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

الإمارات تُسهل دخول ضباط بالموساد إلى سقطرى اليمنية.. ما القصة؟

مشاركة:

الأمة| تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها لأحد الضباط المتقاعدين من الموساد الصهيوني ومعه أخرون في جزيرة سقطرى اليمنية.

الكاتب أنيس منصور، رئيس مركز “هنا عدن” للدراسات الاستراتيجية، نشر عبر حسابه على منصة “إكس” -تويتر سابقًا- صورًا لضابط الموساد.

وعلق “منصور”، على الصور قائلًا: “ضابط متقاعد من الموساد الإسرائيلي ومعه أخرين يتجولون  في جزيرة سقطرى اليمنية”.

تأشيرات دخول إماراتية

وأوضح رئيس مركز “هنا عدن” -يمني غير حكومي- أن الضابط الصهيوني يتجول  يتأشيرة دخول إماراتية ودخل اليمن عبر طيران إماراتي ووكالة سياحة إماراتية.

وبينما لم تتأكد “الأمة” من صحة المعلومات إلا أن الحكومة اليمنية لم تُعلق أو تنفي صحتها.

وتحتل قوات تابعة لدولة الإمارات جزيرة “سقطرى” اليمنية منذ عدة سنوات وسط صمت واضح من قبل الحكومة وهو ما أثار غضب ملايين اليمنيين.

تتكون سقطرى، من ست جُزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية.

فضائية “المُهرة” اليمنية، كانت قد نشرت تقريرًا مصورًا يرصد سيطرة الإمارات على بعض أراضي جزيرة سقطرى.

وظهر في التقرير مستشار شؤون الجُزر في سقطري، فيصل الشواقي، الذي أكد أن الإمارات عملت على إفراغ الجزيرة من محتواها الشبابي بدفعات عسكرية.

قبضة إماراتية على سقطرى

وكشف الشواقي، عن إنشاء دولة الإمارات مطارين في الجزيرة لأغراض عسكرية، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد مشاريع تنموية في سقطرى حتى الآن.

من جانبه، علق مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني عبر حسابه الرسمي على تويتر، في وقت سابق على التقرير قائلًا: «إن الإمارات تحكم سيطرتها على مساحات من أراضي سقطرى وسط تعزيزات عسكرية سعودية».

 

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب