الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

الجيش الإسرائيلي يتوقع بقاء مقاتلي حماس ويفرض حصارًا كاملا على غزة

مشاركة:

الأمة| أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، استعادة كافة المناطق التي اجتاحها عناصر حركة حماس خلال عملية طوفان الأقصى الواسع النطاق، وأعلن فرض حصار كامل على قطاع غزة.

وبعد يومين من القتال الدامي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استعادة جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها حماس، وذكر أيضًا أنه يتوقع بقاء بعض مقاتلي حماس، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية ريتشارد هيشت: “في هذا الوقت، أعدنا استقرار، ولكن لا تزال هناك معارك في بعض الأماكن، لقد قمنا بفحص جميع الأماكن المحيطة بغزة”.

ونشر الجيش الإسرائيلي قوة إضافية من الدبابات والعربات المدرعة في بالقرب من غزة، وأمرت وزارة الدفاع الإسرائيلية بفرض حصار صارم على غزة.

الوضع في غزة الآن

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت أيضًا: “سنفرض حصارًا كاملاً على غزة”، لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا غاز، كل شيء متوقف، نحن نقاتل النسور ونتخذ خطوات على هذا الأساس”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكس: الخطوة التالية هي القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس ونفوذها، وأضاف “مهمتنا هي التأكد من أنه في نهاية الحرب لن يكون لدى حماس أي قدرات عسكرية لتهديد السكان المدنيين في إسرائيل. ويجب علينا أيضًا التأكد من أن حماس لا تستطيع السيطرة على غزة”.

وتستمر هجمات حماس الصاروخية على المدن الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، وأصابت بعض تلك الصواريخ أماكن مدنية وتسببت في سقوط قتلى وجرحى، ودقت صافرا تالإنذار ر في تل أبيب وعسقلان والقدس، وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها لقطاع غزة، وتم تدمير مسجد في الهجوم الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة أشرف قدري: “نظرا لكثرة الضحايا هناك اكتظاظ في كافة مستشفيات غزة، كما أن عدد الشهداء في المستشفيات ارتفع”.

كتائب القسام .. كيف تشكلت وكم عدد عناصرها وما هو تسليحها؟

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *