الأحد سبتمبر 22, 2024
أمة واحدة سلايدر

الخارجية الأردنية تدين القصف الإسرائيلي المتعمد لمراكز إيواء المدنيين بغزة

مشاركة:

الأمة : أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الاستهداف العدواني الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة تؤوي نازحين في جنوب مدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا، وإصابة العشرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، اليوم السبت، “إدانة المملكة ورفضها المطلق لانتهاكات إسرائيل المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.”

وشدد القضاة على “ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، والتي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها”.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي، خاصةً مجلس الأمن، إلى “ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها (إسرائيل) وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين”، مؤكداً أن “الصمت الدولي يشجع على الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم، ما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني”.

ومن جانبه دعا العاهل الأردني، المجتمع الدولي إلى “مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من القيام بدورها الإنساني، ضمن تكليفها الأممي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 351 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و391 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و760 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب