الخميس يوليو 4, 2024
اقتصاد سلايدر

السياح التايلانديون يواصلون الابتعاد عن كوريا الجنوبية  

من المتوقع أن يستمر عدد السياح التايلانديين الذين يزورون كوريا الجنوبية في الانخفاض في النصف الثاني على أساس سنوي، بعد انخفاض حاد في الأشهر الأربعة الأولى بسبب قواعد الهجرة الصارمة وركود الاقتصاد التايلاندي.

وقال تشارون وانجانانونت، رئيس رابطة وكلاء السفر التايلانديين (TTAA)، إن الأمر سيستغرق عامًا أو عامين على الأقل حتى تستعيد كوريا الجنوبية ثقة السياح التايلانديين.

وأضاف  تشارون إن السياح التايلانديين يتحولون إلى وجهات أخرى لتجنب الرفض من نظام تصريح السفر الإلكتروني الكوري وقواعد الهجرة الصارمة، وسط تقارير مستمرة عن منع التايلانديين من الدخول على الحدود.

أطلقت تايلاند وكوريا الجنوبية حملة بعنوان “سنوات الزيارة المتبادلة بين كوريا وتايلاند 2023-2024” للترويج للسياحة بين البلدين.

وقعت هيئة السياحة التايلاندية مذكرة تفاهم مع شركاء كوريين مختلفين، بما في ذلك الجمعية الكورية لوكلاء السفر ومدينة بوريونج للترويج لمهرجان سونجكران ومهرجان بوريونج للطين. كما وقعت TTAA اتفاقية مع نظيراتها في كوريا الجنوبية.

ووفقا لبيانات منظمة السياحة الكورية، احتلت تايلاند المرتبة الثامنة من حيث عدد الوافدين الأجانب، حيث سجلت 119.455 زائرا أو 2.5% من الإجمالي، في الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام.

وانخفض العدد بنسبة 21٪ من 151.480 زائرًا خلال نفس الفترة من العام الماضي. وفي عام 2023، زار 379,442 سائحًا تايلانديًا كوريا الجنوبية، وهو ما يمثل 3.4% من إجمالي عدد الوافدين الدوليين إلى البلاد البالغ 11 مليونًا. وهذا الرقم مقارنة بـ 571.610 زيارة في عام 2019.

وقال تشارون إنه قبل ظهور الحملات عبر الإنترنت التي تنصح بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب صعوبات الدخول، كانت البلاد واحدة من أفضل ثلاث وجهات بين التايلانديين، لكن تلك الأيام قد ولت.

وقد تفوق الوافدون الجدد مثل فيتنام والصين على كوريا الجنوبية، ويرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار أقل ودخول مريح عبر برنامج الإعفاء من التأشيرة للزوار التايلانديين، ودون أنباء محبطة عن ترحيل المسافرين.

وأوضح تشارون إن منظمي الرحلات السياحية من تايلاند وكوريا الجنوبية يجب أن يعملوا بشكل أوثق لتحسين المعنويات، إلى جانب تقديم مناطق جذب جديدة لإنعاش الثقة في السياحة.

ومع ذلك، قال إن الأمر لن يكون سهلا لأن السياح التايلانديين تأثروا باقتصادهم الراكد، كما يتضح من انخفاض سوق الأسهم وانخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وقد أعاقت هذه العوامل السياحة الخارجية بشكل عام، وليس كوريا الجنوبية فقط، في حين لا تزال أسعار تذاكر الطيران والسفر مرتفعة.

وفي النصف الثاني، نوه تشاروين إن الوجهات قصيرة المدى ستكتسب حصة أكبر في السوق، وذلك بفضل انخفاض تكاليف السفر، لكن الخيار الأفضل للسياح التايلانديين سيظل اليابان بسبب ضعف الين.

تتوقع TTAA وجود 7 ملايين سائح خارجي في عام 2024 وتتوقع استئنافًا قويًا في أواخر العام، وهو موسم الذروة للمسافرين التايلانديين. حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب