السبت يوليو 6, 2024
الأخبار

الصين مخاوف من حدوث فيضانات شرق البلاد

دفعت ارتفاع منسوب المياه في نهر اليانغتسي في أعقاب هطول أمطار غزيرة في جنوب الصين المناطق الشرقية الواقعة أسفل النهر إلى الاستعداد لفيضانات محتملة.

واصل منسوب المياه في قسم جيانغسو من أطول نهر في الصين الارتفاع يوم الأربعاء نتيجة لزيادة التدفق من منابعه العليا بالإضافة إلى هطول الأمطار المستمرة.

أصدرت مدينة نانجينغ عاصمة مقاطعة جيانغسو بشرق الصين ثاني أعلى تحذير من الفيضانات، ومنعت السلطات السفن المختلفة، بما في ذلك العبارات للركاب، من الدخول أو العمل في قسم جيانغسو من النهر، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية يوم الثلاثاء إن مستويات المياه في أقسام المجرى الأوسط والسفلي لنهر اليانغتسي تجاوزت علامة التحذير.

كما يتم مراقبة مستويات المياه في بحيرة بويانغ في مقاطعة جيانغشي، حيث قامت السلطات بتفعيل استجابة من المستوى الثاني للسيطرة على الفيضانات منذ ليلة الثلاثاء، عن كثب.

سجلت أكبر بحيرة للمياه العذبة في البلاد أعلى مستوى للمياه في يوليو 2020 عند 22.6 مترًا.

ضربت الأمطار الغزيرة أجزاء من مقاطعة هونان بوسط الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما تسبب في تضخم نهر ميلو في مقاطعة بينججيانغ إلى أعلى مستوى له منذ 70 عامًا.

فعّلت السلطات المحلية في هونان أقصى مستوى للاستجابة للطوارئ وأظهرت وسائل الإعلام الرسمية أجزاء كبيرة من بلدتها غارقة بالمياه، بالإضافة إلى إنقاذ أشخاص تقطعت بهم السبل على متن قوارب.

وتأثر نحو 340 ألف شخص في الصين وتضررت الشركات. وقال مصنع لإنتاج الوجبات الخفيفة الحارة إنه سيغلق أبوابه لمدة خمسة أيام بسبب انقطاع المياه وانسداد حركة المرور وانقطاع خطوط الاتصالات.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار في التبدد من المناطق الجنوبية، وقال خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة المرتفعة قد تتبع ذلك مع ابتعاد السحب الممطرة التي أبقت المناطق أكثر برودة من المعتاد.

وسيبدأ حزام المطر المسبب للفيضانات في المناطق المحيطة بالمجرى الأوسط والسفلي لنهر اليانغتسي الصيني في التحول شمالا اعتبارا من مساء الأربعاء.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين إنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في مقاطعات بما في ذلك سيتشوان وتشونغتشينغ وأجزاء من هوبي وخنان وشاندونغ.

وقال خبراء الأرصاد الجوية في التوقعات الوطنية إن هطول الأمطار سيكون موضع ترحيب في المناطق الشمالية التي تعاني من الجفاف، لكن الأمطار المستمرة قد تتسبب في كوارث ثانوية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب