الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

الناتو يكثف دعمه لأوكرانيا بتعيين مسؤول كبير

قال حلف شمال الأطلسي أمس الأربعاء إنه عين مسؤولا كبيرا لقيادة عمل التحالف في أوكرانيا كجزء من جهد أوسع نطاقا لتكثيف الدعم لكييف في مواجهتها للغزو الروسي.

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج تعيين باتريك تيرنر، المسؤول البريطاني المخضرم الذي يتمتع بخبرة واسعة في حلف شمال الأطلسي، ممثلا كبيرا للحلف في أوكرانيا.

وقال ستولتنبرج “يتمتع باتريك تيرنر بسنوات من القيادة والخبرة في هذا الدور. وبصفته موظفًا عامًا ملتزمًا، يتمتع بسجل حافل من تحقيق النتائج. وأنا على ثقة من أنه سيتفوق في هذا المنصب المهم مع تكثيف حلف شمال الأطلسي لدعمه لأوكرانيا”.

أعرب تيرنر عن التزامه بالمنصب الجديد: “يشرفني حقًا أن يتم تعييني كممثل أول لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا. أتطلع إلى قيادة تمثيل حلف شمال الأطلسي والعمل بشكل وثيق مع السلطات الأوكرانية وحلفاء حلف شمال الأطلسي والشركاء لتقديم دعم قوي لأوكرانيا”.

سيتولى تيرنر منصبه في كييف في سبتمبر 2024، وسيتولى رئاسة مكتب تمثيل الناتو في أوكرانيا وسيعمل كنقطة محورية لتعاون الناتو مع السلطات الأوكرانية. وسيقوم بتنسيق جهود الناتو وتزويد التحالف بالتقييمات والمشورة الحاسمة بشأن الوضع في أوكرانيا.

في قمة عقدت مؤخرا في واشنطن، اتفق زعماء حلف شمال الأطلسي على الاضطلاع بدور رئيسي في تنسيق المساعدات العسكرية والتدريب لأوكرانيا. ورغم أن حلف شمال الأطلسي كمنظمة لا يقدم مساعدات قاتلة، فإن العديد من أعضائه من كبار الموردين للأسلحة والذخيرة إلى كييف.

شغل تيرنر في السابق منصب مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي للعمليات ومساعد الأمين العام للسياسة الدفاعية والتخطيط، فضلاً عن توليه مناصب عليا في الخدمة المدنية في المملكة المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب