اقتصاد

النفط يحقق مكاسب أسبوعية للمرة الأولى خلال شهر

الأمة| ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، للمرة الأولى خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة، بالرغم من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتاً أو 0.63% خلال تعاملات اليوم لتبلغ عند التسوية 79.66 دولار للبرميل، وبنسبة مكاسب أسبوعية 3.71%.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 65 سنتاً أو 0.85% خلال التعاملات لتبلغ عند التسوية 76.84 دولار للبرميل، وبنسبة مكاسب أسبوعية 4.52%.

وقال نائب الرئيس الأول للتداول في بنك أو كيه فاينانشال، دينيس كيسلر: “إن النفط الخام في وضع تعافٍ على مدى الجلسات الثلاث الماضية حيث لا تزال التوترات الجيوسياسية تبدو عاملاً إيجابياً، كما هدأت المخاوف من الركود المتقطع قليلاً، على الأقل في الوقت الحالي”.

وأشار ثلاثة من صناع السياسات في الفيدرالي الأمريكي، يوم الخميس الثامن من أغسطس، إلى أنهم أكثر ثقة في أن التضخم يهبط بما يكفي لخفض أسعار الفائدة. كما ساعد انخفاض أكبر من المتوقع في بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في دعم التعافي.

وبحسب موقع «سي إن بي سي» الأأمريكي، فإن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل كانت مبالغ فيها، وأن التراجع التدريجي في سوق العمل لا يزال صحيحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *