السبت أغسطس 24, 2024
أمة واحدة سلايدر

الهلال الأحمر الكويتي ينفذ إغاثة عاجلة للفلسطينين النازحين في المواصي

مشاركة:

 

الأمة    : نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروعاً إغاثياً عاجلا لدعم النازحين الفلسطينيين في منطقة “المواصي” غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. وقال المدير العام لمؤسسة “وافا” للتنمية وبناء القدرات (الجهة المنفذة للمشروع) في فلسطين محيسن العطاونة، اليوم الإثنين، إن “الحملة الإغاثية تشمل توزيع وجبات غذائية وطرود صحية بهدف تلبية احتياجات الآلاف من النازحين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية وصحية صعبة”.

وأضاف العطاونة، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية /كونا/، اليوم الاثنين، أن “المشروع جاء لدعم صمود النازحين وخاصة المخيمات التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي بمجازره مؤخرا”.

وأوضح أن “عملية توزيع المساعدات تشمل تقديم وجبات ساخنة وربطات خبز للنازحين في ظل عدم توفر غاز للطهي، إضافة إلى طرود صحية تشمل كافة المنظفات الصحية الشخصية غير المتوفرة بالمناطق الجنوبية في الفترة الحالية”.

كما أشار إلى “أهمية المشروع الإغاثي في ضوء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي للشهر العاشر على التوالي، وعدم سماحه بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإغلاقه لكافة المعابر”.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي سلسة مشاريع إنسانية على رأسها إنشاء مستشفى ميداني، وأدخلت عشرات القوافل إلى قطاع غزة ووفودا طبية لعلاج المرضى والجرحى الفلسطينيين.

ولليوم 283 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب