الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
اقتصاد

اليورو يواصل الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي

مشاركة:

الأمة/ يواصل اليورو الانخفاض  في السوق الأوروبية،لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

واقترب اليورو من ملامسة أدنى مستوى له في سبعة أسابيع تحت ضغط ارتفاع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وانخفض اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.15% ليصل إلى 1.0958 دولار، بعد أن كان سعر افتتاح التعاملات عند 1.0972 دولار وسجل أعلى مستوى عند 1.0977 دولار.

وكان اليورو أنهى تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.55% مقابل الدولار، محققا سادس خسارة يومية متتالية، ووصل إلى أدنى مستوى له في سبعة أسابيع عند 1.0951 دولار، بعد صدور بيانات قوية عن سوق العمل الأمريكي.

وكانت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي، قد أظهرت تراجع مستويات التضخم في أوروبا في سبتمبر/أيلول الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات ونصف، مما يشير إلى استمرار انحسار الضغوط التضخمية على البنك المركزي الأوروبي.

في هذا السياق، أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، “كريستين لاغارد”، أن التطورات الأخيرة تعزز الثقة في عودة التضخم إلى الهدف في الوقت المناسب، مشيرة إلى أنه ينبغي أن ينعكس ذلك في قرارات السياسة النقدية خلال الاجتماع القادم في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وعقب هذه البيانات والتصريحات، زادت احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر من 80% إلى 95%.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *