الخميس أكتوبر 3, 2024
أمة واحدة سلايدر

اليونيسيف : قصف لبنان نتائجه كارثية علي الأطفال والمطلوب توفير إحتياجاتهم

مشاركة:

 

الأمة : أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء، نداء عاجلا من أجل جمع 105 ملايين دولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لمساعدة الأطفال والأسر في لبنان.

وقالت “يونيسف” في بيان، إن “التصعيد الخطير للصراع في لبنان أدى إلى تدهور أوضاع الأطفال واحتياجاتهم، على نحو أسرع من قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة الفورية من خلال التدخلات المنقذة للحياة”.

وأضافت أن “الاحتياجات تزداد بوتيرة هائلة في لبنان”، مناشدة المجتمع الدولي “زيادة الدعم الإنساني على نحو عاجل، وضمان بقاء الطرقات سالكة في لبنان لتوصيل المساعدات الإنسانية، ما يسمح بإيصال الإمدادات الضرورية بسرعة وأمان إلى الأطفال الأكثر حاجة إليها”.

وقال ممثل اليونيسف في لبنان، إدوارد بيجبيدر، إن “نتائج تصعيد الأعمال العدائية كارثية تطال جميع الأطفال في لبنان، وإن عددا لا يُحْصَى من الأطفال في خطر حقيقي، ويتعرضون لهجمات مستمرة ونزوح قسري، وغير قادرين على الاعتماد على نظام الرعاية الصحية المنهك”.

ومنذ الإثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم “إسرائيلي” صارم على الخسائر البشرية والمادية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب