السبت أكتوبر 5, 2024
منوعات

تأشيرة السعودية للحج والعمرة والسياحة والزيارات من منصة واحدة

مشاركة:

الأمة| أتاحت المملكة العربية السعودية منصة وطنية موحدة لتيسير طلبات التأشيرة السعودية عبر شبكة الإنترنت، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي.

وأطلقت وزارة الخارجية السعودية رسميًا تأشيرة السعودية، عبر منصة تأشيرة المملكة العربية السعودية، وهي منصة وطنية موحدة جديدة لطلبات التأشيرات، في منتدى الحكومة الرقمية في الرياض.

تأشيرة السعوية

تهدف منصة تأشيرة السعوية المتاحة باللغتين العربية الإنجليزية، إلى تبسيط عملية التقديم للحصول على تأشيرات الحج والعمرة والسياحة والزيارات المتعلقة بالأعمال والتوظيف.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن النظام، الذي يتصل بأكثر من 30 وزارة وهيئة ومؤسسة من القطاع الخاص، تم تصميمه لتبسيط عملية التقدم للحصول على تأشيرات الحج والعمرة والسياحة والزيارات المتعلقة بالأعمال والتوظيف.

وتستخدم المنصة محرك بحث ذكي لمساعدة المستخدمين على تحديد التأشيرات المتاحة، ونظامًا مركزيًا يوفر إرشادات مفصلة حول متطلبات التأشيرة وإجراءات التقديم، ويمكن للمستخدمين إعداد ملف تعريف شخصي لتبسيط التطبيقات المستقبلية.

وقال المسؤولون إن منصة تأشيرة السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة الأخرى للمساعدة في ضمان التحقق الدقيق من التاريخ والكفاءة الشاملة.

وتنقسم تأشيرة السعودية إلى:

  1. الزيارة
  2. المرور
  3. العمل
  4. الحج
  5. أخرى (الإقامة، تأشيرة مرافق، تأشيرة خاصة، الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة، تأشيرة دبلوماسية، تأشيرة تعليمية، تمديد تأشيرة خروج وعودة..)

وللحصول على تأسيرة السعودية قم بزيارة ksavisa.sa لاستخدام النظام الجديد.

يذكر أن المملكة العربية السعودية يسرت خلال السنوات الأخيرة، للاجانب الحصول على تأشيرات السياحة والعمرة والأعمال بشكل كبير.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب