الثلاثاء يوليو 2, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند: رئيس الوزراء يتعهد بتحفيز اقتصاد فيراري

شبه رئيس  الوزراء سريثا تافيسين الاقتصاد التايلاندي بسيارة فيراري ذات 12 أسطوانة تعمل بست أو سبع أسطوانات فقط. لكنه يقول إن الحكومة تطلق النار على جميع الأسطوانات لتشغيل المحرك بأقصى طاقته.

وقد أدلى بهذه التعليقات في أول خطاب إذاعي شهري له بعنوان Khui Kap Srettha (تحدث إلى Srettha) والذي تم بثه صباح اليوم السبت على قناة NBT التلفزيونية 11 المملوكة للدولة. سيتم أيضًا بث البرامج على شبكة راديو MCOT وبثها على منصات التواصل الاجتماعي.

واعترف  سريثا بأنه بغض النظر عن مدى صعوبة عمله هو وحزبه Pheu Thai من أجل تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، فإن العمل قد لا يسير بالسرعة المتوقعة بسبب عوامل مختلفة.

وأضاف في الخطاب المسجل مسبقًا: “على الرغم من أننا نعمل دائمًا بأقصى ما في وسعنا، إلا أن العمل يتباطأ أحيانًا بسبب عدة عوامل أخرى”. “لا يمكننا ببساطة أن نفعل ما نريد لأننا لسنا الطرف الوحيد الذي يتخذ قرارًا بشأن العمل الجديد وتنفيذه.”

علاوة على أن أحزاب الائتلاف الأخرى والمعارضة والبرلمان وموظفي الخدمة المدنية والمنظمات غير الحكومية جميعهم موجودون هناك لتدقيق الحكومة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخير.

ففي محاولة معالجة مشكلة ارتفاع أسعار الطاقة، على سبيل المثال، أدى مجرد التلميح إلى إمكانية النظر في إنشاء محطة للطاقة النووية للمساعدة في خفض التكاليف إلى إثارة المعارضة.

وتابع: “أرخص أنواع الطاقة هي تلك التي يتم توليدها في محطة للطاقة النووية”. “ومع ذلك، في حين يبدو أن الجميع يريدون طاقة رخيصة، لا أحد يريد أن يتم بناء مثل هذه المنشأة لتوليد الطاقة بالقرب منهم.”

على أية حال، أكد  سريثا أنه أمر بإجراء دراسة حول جدوى جعل محطة الطاقة النووية خيارًا في تايلاند.

ودافع رئيس الوزراء أيضًا عن سعي الائتلاف لبناء مجمعات ترفيهية تشمل المقامرة القانونية في الكازينوهات. وقال إن أعمال المقامرة السرية تبلغ قيمتها تريليونات الباهت ولكنها لا تساهم بأي شيء في المجتمع.

متسائلا: “هل يجب علينا تقنين أعمال القمار هذه حتى نتمكن من جني المزيد من عائدات الضرائب منها؟” سأل خطابيا. “هل حان الوقت لهذا البلد لقبول حقيقة أن العديد من البلدان الأخرى قد سمحت بالفعل بوجود الكازينوهات؟”

كما نفى رئيس الوزراء كثير السفر التكهنات بأنه أعطى الأولوية للمقاطعات التي تعتبر معاقل سياسية لـ Pheu Thai على المقاطعات الأخرى عند اختيار أماكن الزيارة.

وقال: “أنا رئيس وزراء جميع التايلانديين في جميع أنحاء البلاد، ولست رئيس وزراء حزب Pheu Thai فقط [وأنصارها](#)”.

وأضاف أن زياراته للمحافظات أتاحت له أيضًا فرصة اكتشاف المزيد من الحرف التقليدية، التي أحضرها معه كتذكارات لتقديمها لكبار الشخصيات الذين يلتقي بهم في رحلاته الخارجية.

غير إن هذه الهدايا، بما في ذلك الأوشحة المصنوعة يدويًا والمصنوعة من قماش يشبه الكتان تسمى فيت راتشاوات من فيتشابوري، أثارت إعجاب متلقيها كثيرًا.

كما قدم رئيس الوزراء شرحًا عن سبب رغبته في القيام بزيارات غير معلنة إلى الأماكن، قائلاً إنها طريقته في ملاحظة المشكلات كما هي في الحياة الواقعية، حتى يتمكن من التوصية بوسائل فعالة للتعامل معها.

وأشار سريثا الي إن زيارته المفاجئة لمطار سوفارنابومي مؤخرًا أتاحت له ملاحظة المشكلات هناك وكيف يمكن حلها لمساعدة هذا المطار على تحسين مكانته في تصنيفات المطارات الدولية.

وقال إنه بالنظر إلى أن الترويج السياحي هو سياسة رئيسية للحكومة، فإن تايلاند لا تستطيع تحمل خسارة الزوار الذين قد ينزعجون عند وصولهم في طابور طويل عند الهجرة.

وقال إن سوفارنابومي تحسنت بشكل كبير منذ زيارته المفاجئة، استنادا إلى مؤشرات الأداء الرئيسية التي وصفها.

غير إن من بين مؤشرات الأداء الرئيسية هذه أن الركاب القادمين يجب أن يكونوا قادرين على استلام أمتعتهم في غضون 45 دقيقة بعد الهبوط. (تستمر القصة أدناه). حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب