الخميس سبتمبر 12, 2024
اقتصاد سلايدر

جزر المالديف: جمعية جولهي فالهو تتهم الحكومة بمحاولة الاستيلاء علي الأراضي

وجهت جمعية مواطني جولهي فالهو، وهي مجموعة من السكان الذين حصلوا على قطع أراضي من خلال مخطط إسكان بينفيريا ، اتهامات خطيرة ضد إدارة محمد معزو، مدعية أن هناك جهودًا جارية لحرمانهم من قطع أراضيهم.

كان الهدف من مشروع بينفيريا، الذي بدأ في عهد إدارة إبراهيم محمد صليح السابقة، توفير حلول الإسكان لسكان ماليه. وفي حين تم إصدار صكوك رسمية للمستفيدين، إلا أن قطع الأراضي لم يتم تسليمها لهم بعد بسبب أعمال الاستصلاح الجارية في جولهيفالهو.

وفي منشور شديد اللهجة على وسائل التواصل الاجتماعي، اتهمت الجمعية المشرعين الموالين للحكومة باختلاق الأعذار لمنع حقوق ملكية الأراضي عن متلقي الأراضي في جولهي فالهو. وحذرت من أن استمرار التأخير في تسليم قطع الأراضي قد يؤدي إلى الاحتجاجات.

وأعلنت الجمعية “إننا ندين بأشد العبارات محاولات حرماننا من الراحة التي حصلنا عليها بعد أربعين عاما طويلة، وندعو جميع الأعضاء إلى الاحتجاج ضد المشرعين الذين يحاولون حرماننا من حقوقنا”.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب دعوة النائب البرلماني عن منطقة فيليدو محمد عباس لإدارة مويزو لإلغاء قطع الأراضي الصادرة من البحيرات المستصلحة. ويزعم عباس، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس تحالف تنمية المالديف المتحالف مع الحكومة، أنه لا يوجد أساس قانوني لإصدار قطع الأراضي من المناطق غير المستصلحة.

خلال مناقشة برلمانية لمشروع قانون التنمية الحضرية، حث عباس إدارة مويزو على إلغاء صكوك الأراضي الصادرة عن حكومة الصلح من جولهي فالهو. وردت الجمعية بالتحذير من أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تعيق حقها الطبيعي وتعهدت بالنزول إلى الشوارع احتجاجًا.

يعكس موقف النائب عباس مشاعر مماثلة عبر عنها كبار المسؤولين في حزب المؤتمر الشعبي الوطني الذي يتزعمه الرئيس مويزو. فقد دعا أعضاء حزب المؤتمر الشعبي الوطني باستمرار إلى إلغاء صكوك الأراضي الصادرة من جولهي فالهو وجيرافاروفالو.

حتى أن زعيم المجموعة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي الوطني، عضو البرلمان عن منطقة إنغورايدهو، إبراهيم فلاح، اتهم الرئيس صليح بالفساد في توزيع 9003 قطعة أرض من خلال مخطط بينفيريا، والتي تغطي هولهومالي، وجولهيفالهو، وجيرافاروفالهو.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب