الأثنين مايو 20, 2024
أمة واحدة سلايدر

حريات آزاد كشمير يحي ذكرى شهداء 13 يوليو

نظم جميع أحزاب مؤتمر الحريات فرع آزاد جامو وكشمير (APHC-AJK) اليوم مظاهرة احتجاجية خارج مقر المفوضية الهندية العليا في إسلام أباد، اليوم، لإحياء ذكرى شهداء 13 يوليو 1931. وقاد منظم التجمع محمود أحمد صغار المظاهرة الاحتجاجية.

محمود أحمد صغار، متحدثا بهذه المناسبة، أشاد بشهداء عام 1931 الذين ضحوا بحياتهم الغالية ضد إمبريالية دوجرا.

وجدد المتحدثون عزم الكشميريين على مواصلة النضال من أجل الحرية حتى النجاح الكامل. وقال إن جميع الكشميريين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية جامو وكشمير هم استمرار لشهداء 13 يوليو 1931، مضيفًا أن شمعة الحرية التي أضاءها شهداء 13 يوليو 1931 ستظل مضاءة ولن تكون هناك تضحية. من أجل التحرر من الحكم الهندي.

وأدان المتحدثون بشدة الانتهاكات الجسيمة المستمرة لحقوق الإنسان وتنفيذ قوانين السود في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني وناشدوا المجتمع الدولي زيادة الضغط على الهند لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الإقليم. وأضافوا أن شهداء عام 1931 أظهروا طريق الحرية للشعب الكشميري وضحى لاجئون من الكشميريين بأرواحهم حتى الآن لإنجاز مهمتهم.

وقال المتحدثون إن الهند تبذل كل جهد ممكن لإضعاف روح الحرية للكشميريين، لكن شعب كشمير لن يخيفه أي من التكتيكات القاسية التي تتبعها الهند وسيواصل نضاله حتى يصل به إلى نهايته المنطقية.

وقال زعماء حريات إنه بدون حل نزاع كشمير العالق وفقًا لقرارات الأمم المتحدة وتطلعات الكشميريين، لا يمكن إحلال سلام مستدام في جنوب آسيا.

وحث المتحدثون بهذه المناسبة المجتمع الدولي على لعب دوره في إيجاد حل سلمي للنزاع الكشمير. كما أشادوا بالشباب الكشميري الذين استشهدوا على يد القوات الهندية في الأيام القليلة الماضية. وأكدوا أن النضال من أجل تحقيق الحرية والحق في تقرير المصير سيستمر.

وفي ختام التظاهرة أقيمت صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

حريات آزاد كشمير يحي ذكرى شهداء 13 يوليو

المتحدثون والمشاركون هم غلام محمد صافي، سيد فايز نقشبندي، محمد فاروق رحماني، مدير هيئة التحرير خان أفسار خان، فهيم كياني من تحريك حريات، المملكة المتحدة، مير طاهر مسعود، الشيخ عبد المتين، امتياز واني، نجيب الله، نزار ميرزا ​​، الشيخ. محمد يعقوب، المحامي برفيز أحمد، ألطاف أحمد بوت، الزاهد صافي، المحامي نبيلة إرشاد، مشتاق أحمد بوت، الشيخ عبد المجيد، عبد المجيد، غولشان أحمد، ميان مظفر، محمد شافي دار. داود خان يوسفزاي، منصور أحمد دار، عادل مشتاق واني، محمد أشرف دار، أشفق بلوال، كفاية حسين رضوي، خورشيد أحمد مير، بيرزادا أفصار خان، نظير أحمد كرنا، شوكت أحمد بات، رجاء زارين، منظور أحمد شاه، فريد خان، سمير خان وخالد شبير وريس مير وسليم هارون.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب