الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

حلل يا دويري.. لهذه الأسباب صرخ مقاتل القسام باسم اللواء فايز الدويري

مشاركة:

الأمة| الخبير العسكري الأردني فايز الدويري، بات حديث الجميع على السوشيال ميديا بعد مقولة “حلل يا دويري”، التي رددها أحد مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام، عقب استهدافه لمجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني في منطقة حجر الديك وسط قطاع غزة.

حلل يا دويري 🔻

وانتشر  هاشتاج باسم “حلل يا دويري“، مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا منصة “إكس” -تويتر سابقًا-  كالنار في الهشيم، احتفاءً بالبطولات التي يسطرها مقاتلو القسام على أرض الميدان في غزة وبالخبير العسكري الأردني اللواء فايز الدويري الذي يُحلل ويشيد دائمًا بالقدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام أمام العدو الصهيوني الغاشم.

وخلال أحد الفيديوهات التي تبثها كتائب القسام بصفة يومية ضد استهداف قوات الاحتلال، سُمع صوت أحد مقاتلي القسام وهو يقول “حلل يا دويري” عقب استهداف مجموعة من جنود الاحتلال في حجر الديك وسط غزة.

ويظهر الدويري بصفة يومية على شاشة “الجزيرة” القطرية يتحدث فيها عن تطورات الأوضاع الميدانية في غزة ويحلل الفيديوهات التي تبثها القسام عن بطولاتها ضد العدو.

ويتمتع الدويري بقدرات عالية على التحليل العسكري والقراءة المستقبلية لتطورات الحرب، لما يمتلكه من خبرات عسكرية طويلة خلال مسيرته.

من هو فايز الدويري؟

عام 1952، ولد فايز الدويري في إربد بالأردن، وتخرج من الكلية العسكرية عام 1973، وانضم إلى سلاح الهندسة الملكي ثم شارك في عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية.

تقلد مناصب عسكرية عديدة بما في ذلك مدير سلاح الهندسة الملكي، ثم آمرًا لكلية القيادة والأركان برتبة لواء كما عمل مدرسًا في كلية القادة والأركان.

حلل يا دويري.. أثمن النياشين 

وتفاعل مغردون مع هاشتاج “حلل يا دويري”، حيث قال أحد المغردين: تلك مكافأة طبيعية، وهي أعظم شارة ممكنة على وجه الأرض لعسكريّ، وهي أثمن النياشين، وأرفع الأوسمة، وأجمل الفخر، وأكمل شهادات حسن السير والسلوك؛ حين ينطق مقاومٌ ينسف هدفًا في غزة: “حلل يا دويري”.

وأضاف آخر: “تخيل أن يُذكر اسمك في مواطن الرجولة والشهامة والدفاع عن حق الشعب المسلوب”، فيما أشاد آخر بأثر ما يقوله الخبير العسكري بقول: “الكلمة لها أثر كبير، لا تصمت عن مناصرة الحق، وهذا دليل على أن تحليل الدويري يلقى صداه بين المشاهدين وسط زخم المعركة وتأثير المجاهدين”.

 

 

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب