السبت أكتوبر 12, 2024
اقتصاد سلايدر

حملة أردنية: نرفض تحويل بلادنا إلى معابر وممرّات لصالح الاحتلال

مشاركة:

الأمة/دعت الحملة الوطنية الأردنية”مجموعة “فاين”،اليوم الأحد،بإلغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني (غاز العدو احتلال) وإنهاء تعاملها وشراكاتها مع شركة فجر الأردنية المصرية، التي تقوم بنقل وتوريد الغاز إلى الاحتلال،وتزوّد مصانع المجموعة بالغاز”.

ووجهت “غاز العدو احتلال” (شعبية حزبية نقابية) رسالة لرئيس مجلس إدارة مجموعة “فاين”، قالت فيها إن “شركة فجر الأردنيّة المصريّة وقعت اتفاقيّة مباشرة مع شركاء حقل ليفاياثان، الذي يسيطر عليه الاحتلال، لتصدير الغاز الفلسطيني المسروق إلى مصر، عبر الأردن من خلال خط الغاز العربي، وبدء عمليّات التصدير اعتبارًا من شهر آذار العام الماضي (2022)”.

وقالت الحملة الأردنية:إن “تطوّرًا جديدًا وكارثيًّا يكون قد حلّ على بلدنا خصوصًا، والمنطقة العربية عمومًا، تم من خلاله تحويل الأردن إلى معابر وممرّات لصالح الاحتلال،وميسّرٍ للربط العضويّ مع مشروعه الهيمنيّ” . 

وأضافت أنه “جرى تحويل خط الغاز الذي كان عربيًّا قبل فترة قريبة، بعد عكس اتّجاه الضخّ فيه، إلى خط صهيونيّ لتصدير الغاز الفلسطينيّ المسروق ليس إلى الأردن فقط، بل وإلى مصر، ومنها عبر التسييل والتصدير بالبواخر إلى بقيّة أنحاء العالم، وتجدون تفاصيل هذا التحوّل النوعي الخطير أدناه مع الروابط والمراجع والإثباتات”.  

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *