الثلاثاء سبتمبر 17, 2024
أمة واحدة سلايدر

د. البيلاوي: نسعي لنشر المعرفة التي ترتقي بالطفل العربي علميا وإجتماعيا

مشاركة:
الأمة : تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، انطلقت بالقاهرة صباح اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024، أعمال ورشة العمل العربية “تأثيرات الذكاء الاصطناعي واستخداماته على الطفل العربي”>
بتنظيم من المجلس العربي للطفولة والتنمية، وبالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، وذلك بحضور 30 خبيرا من خمس دول عربية “تونس – السعودية – لبنان – مصر – المغرب”. 
افتتح أعمال الورشة الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية مؤكدا في كلمته على أن التقدم الرقمي يشير إلى أن العالم غارق في كم ضخم من البيانات والمعلومات، لكنه في ذات الوقت متعطش للمعرفة والحكمة في استخدام تلك المعرفة،
وأنه على مراكز البحث العلمي من علماء وخبراء أن تعمل على أن يكون هذا التقدم للارتقاء بالإنسان في إطار من التنوير والإنسانية والعدالة الاجتماعية.
وأضاف سيادته بأن المجلس مستمر في أداء رسالته لإنتاج المعرفة ونشرها من أجل بناء وتنمية بنية ذهنية مفاهيمية جديدة مستنيرة للإنسان العربي، تحت شعار عقل جديد في مجتمعات عربية جديدة تسعى إلى التقدم في عالم ملئ بالمتغيرات المتسارعة قوامها المعرفة والتكنولوجيا.   
تستمر أعمال الورشة على يومي 9 – 10 سبتمبر بهدف مناقشة تأثيرات الذكاء الاصطناعي على حياة الطفل العربي فيما يخص بعض القضايا الخاصة مثل التربية والتنشئة والإعلام والصحة والأطفال في ضوء الأزمات والحروب والمستجدات العالمية التي تواجه العالم. 
يذكر بأن هذه الورشة تأتي في إطار توجه المجلس الاستراتيجي في النشر والتوعية بأهمية العمل على تمكين الطفل العربى في عصر الثورات الصناعية بفرصها ومخاطرها،
فى ضوء بنية مفاهيمية متكاملة ومترابطة، وفق نسق فكرى جديد يؤسس لعلاقة عضوية بين الطفل والثورة الصناعية الرابعة فى إطار وعى كونى. 
على جانب آخر تم خلال الورشة تكريم المجلس العربي للطفولة التنمية للدكتور رضا حجازي رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا ووزير التربية والتعليم السابق، تقديرا لتعاونه الفاعل مع المجلس خلال الفترة الماضية. 
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب