الخميس يوليو 4, 2024
أمة واحدة سلايدر

د. الشريف: نثمن جهود فضيلة شيخ الأزهر لنصرة قضايا الأمة الإسلامية

مشاركة:
الأمة     :  استقبل فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمكتبه  الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.
وأعرب الدكتور سامي الشريف عن تقديره وتقدير رابطة الجامعات الإسلامية لفضيلة الإمام الأكبر الرمز و القيمة لجهوده الدائمة للدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ومواقفه الحاسمة و الشجاعة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في مواجهة همجية ووحشية قوات العدو الصهيوني الذى يشن حرب إبادة جماعية بشعة وغير مسبوقة في تاريخنا الحديث وسط حشد دولي مريب.
وأشاد بالدعم الذي يقدمه فضيلة الامام   الأكبر لمختلف المؤسسات الإسلامية العالمية وفى مقدمتها رابطة الجامعات، حيث أوضح الأمين العام لفضيلة الإمام الأكبر جملة الأنشطة والإسهامات التي تقوم بها رابطة الجامعات الإسلامية سعياً للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات الأعضاء .
وأضاف بأن : رابطة الجامعات الإسلامية التي تضم نحو مائتي جامعة من مختلف قارات العالم تعد واحدة من أهم القوى الإسلامية الناعمة التي تحتضنها مصر بدعم كريم من مشيخة الأزهر الشريف وجامعته العريقة.
حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور  نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية. 
Please follow and like us:

3 Comments

  • Avatar
    مسلمة الثلاثاء يوليو 2, 2024

    وقف الأزهر إلى جانب الانقلابيين وأيدهم
    ومنذ ذلك التاريخ إلى اليوم مازال شيخ الأزهر يقف بقوة إلى جانب الانقلابيين

    • Avatar
      زين الثلاثاء يوليو 2, 2024

      مسيرة الأزهر عبر العصور، مسيرة متباينة، ما بين صعود وهبوط، وما بين قوة وضعف. ولكن الملاحظ أن الأزهر كان يحاول الحفاظ على علاقة جيدة مع السلطة الحاكمة، دون أن يهمل مسؤوليته تجاه المجتمع. مع تفاوت في مدى نجاحه في تحقيق هذه المعادلة عبر العصور.

    • Avatar
      زين الثلاثاء يوليو 2, 2024

      من الطبيعي أن يكون موقف الأزهر، وقد صار تابعاً للسلطة، ومنفذاً لسياسة بلاده، موقفاً رمادياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب