الثلاثاء يوليو 2, 2024
اقتصاد

رئيس الوزراء الهندي: يدعو رجال الأعمال للاستثمار في نيودلهي

وصف رئيس الوزراء ناريندرا مودي الهند بأنها وجهة مرحب بها للاستثمار وأن الروتين المخيف في البلاد قد تحول الآن إلى “سجادة حمراء”.

وفي حديثه في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا في منتدى الأعمال قبل قمة البريكس، قال رئيس الوزراء مودي إن حكومته “تضع الأساس للهند الجديدة

وأشار إلى الفرص الاستثمارية الجديدة المنفتحة في البلاد، وقال: “في السنوات الأخيرة تضاعف عدد المطارات وتم فتح قطاعي الدفاع والفضاء أمام القطاع الخاص”.

وأضاف: “لقد حولنا الروتين الروتيني إلى سجادة حمراء”، مشيراً إلى أن العقبة الكبيرة التي أثبطت عزيمة المستثمرين في وقت ما، أصبحت الآن شيئاً من الماضي.

وفي جوهانسبرج لحضور قمة البريكس التي تستمر ثلاثة أيام، استقبل نائب رئيس جنوب أفريقيا بول شيبوكوسا ماشاتيل رئيس الوزراء مودي بحرارة في المطار.

وتشمل مشاركاته في هذه الأمسية اجتماع قادة البريكس، حيث سينضم إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر رابط فيديو، ويمكن أن يتضمن جدول الأعمال التطورات العالمية وقضية توسيع عضوية البريكس.

وأعربت أكثر من 40 دولة عن اهتمامها بالانضمام إلى مجموعة البريكس المكونة من خمس دول “البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا”، والتي تمثل حوالي 40 في المائة من سكان العالم و16 في المائة من التجارة العالمية، وهي دولة جنوب أفريقيا، وكان الزعيم الأفريقي قد قال الشهر الماضي.

وتشمل قائمة الطامحين الأرجنتين وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وكوبا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجزر القمر والجابون وكازاخستان.

وهذا هو أول اجتماع فعلي لمجموعة البريكس منذ تفشي جائحة كوفيد.

وقد عُقدت القمم القليلة الماضية عبر الإنترنت، حيث ألقى رؤساء الدول كلمات أمام الاجتماع من خلال رابط الفيديو.

وموضوع القمة الـ15 لبريكس هو “البريكس وأفريقيا: شراكة من أجل النمو المتسارع المتبادل والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة”.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب