الأحد سبتمبر 22, 2024
اقتصاد

فاكهة صينية تغزو دول جنوب شرق آسيا

الأمة/ فاكهة صحراوية صينية تشق طريقها إلى دول جنوب شرق آسيا،منها الدوريان من تايلاند وماليزيا والموز من الفلبين وفاكهة العاطفة من فيتنام.

تعتبر أرض هورتشين الرملية واحدة من أكبر المناطق الرملية في الصين، حيث تمتد على مساحة تتجاوز 77.6 مليون مو وتتوزع على ثلاث مناطق صينية على مستوى المقاطعات هي: منغوليا الداخلية وجيلين ولياونينغ.

وفي هذا السياق، قال أوسرجي مدير الغابات والمراعي في المحافظة إن السكان المحليين واظبوا منذ عقود على زراعة أشجار الحور لتكون بمثابة دروع تصد زحف الرمال. ومع ذلك، استهلكت هذه الأشجار الكثير من المياه وقدمت فوائد اقتصادية محدودة.

وأضاف أوسرجي أن أكاديمية الغابات والمراعي في تونغلياو طورت لاحقا سلالة متنوعة من التفاح البري تخدم الأغراض الإيكولوجية والاقتصادية، مشيرا إلى أن المزارعين حاليا باتوا حريصين على زراعة الصنف الحلو والمغذي والمقاوم للبرد والمتحمل للجفاف.

تقع مدينة تونغلياو في المناطق النائية من أرض هورتشين الرملية، وتضم حاليا 350 ألف مو من أشجار التفاح البري، وتحقق إنتاجا سنويا يزيد عن 100 ألف طن، بينما تقترب قيمة الإنتاج من 500 مليون يوان.

وسجلت محافظة كايلو في تونغلياو حجم صادرات سنويا بأكثر من 100 طن من التفاح البري، حيث تصدر هذه الفاكهة إلى عدد من البلدان بما في ذلك تايلاند وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

قامت المحافظة ببناء منشأة تخزين بارد قادرة على تخزين 1000 طن من هذه الفاكهة، ما يبقيها طازجة حتى شهري أبريل ومايو من العام التالي لأغراض التصدير.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب