اقتصاد سلايدر

قرض بقيمة 3.9 مليار دولار من البنك الدولي إلى تركيا

الأمة/ وقع وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك اتفاقية قرض مع البنك الدولي لتمويل أربعة مشاريع استراتيجية تهدف إلى تعزيز كفاءة الطاقة وإدارة مخاطر الفيضانات والجفاف، ودعم التحول الأخضر، وإعادة بناء المناطق الصناعية في منطقة الزلزال.

تشمل المشاريع التي ستحصل على التمويل مجالات البيئة، التحضر، تغير المناخ، والزراعة، وستتم إدارتها بالتعاون مع وزارات الغابات، الصناعة، والتكنولوجيا. ويهدف البرنامج إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة، تعزيز القدرة على مواجهة الكوارث الطبيعية، ودعم الفئات المتضررة من التحول الأخضر، مع ضمان استدامة أنشطة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في المناطق المتضررة من الزلازل.

إجمالي مبلغ التمويل للمشاريع يبلغ 3.9 مليار دولار، منها 1.9 مليار دولار مقدمة من البنك الدولي.

وأكد شيمشك أن البنك الدولي زاد الموارد المخصصة لتركيا بعد الإعلان عن البرنامج متوسط ​​المدى، حيث تم تخصيص 18 مليار دولار إضافية لتمويل مشاريع التنمية في تركيا، مما يرفع إجمالي المبلغ المتوقع خلال ثلاث سنوات إلى 35 مليار دولار.

وأشار شيمشك إلى أن الاتفاقيات تؤكد على ثقة البنك الدولي في البرنامج الاقتصادي الذي تنفذه تركيا، وأن الجهود مستمرة لزيادة حجم التمويل لمشاريع تنموية تتماشى مع الأولويات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *