الجمعة يونيو 28, 2024
أمة واحدة سلايدر

مارسي غيموند: الغارات الإسرائيلية علي غزة محت عائلات بكاملها

مشاركة:

 

الأمة    :  قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، مارسي غيموند، الأحد، إنه جرى “محو عائلات بكاملها في بعض الغارات الجوية على غزة، وأن كل شخص قابلته في القطاع كان لديه قصص رهيبة”.

وأضافت غيموند، في منشور لها على منصة “إكس”، أنها “ترى الدمار في كل مكان في غزة، والناس الذين يعيشون في مبان مدمرة ومن يحاولون الحصول على الطعام والماء، ثم ترى مساحات شاسعة من الخيام”.

ولفتت المسؤولة الأممية، إلى أنه “في الحرب على غزة، قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف امرأة، منهن 6 آلاف أم، تركن خلفهن أكثر من 19 ألف طفل يتيم” وختمت قائلة: “آن الأوان لهذه الحرب أن تنتهي”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد قال في وقت سابق من الأحد، إن أكثر من 17 ألف طفل “يتمهم الاحتلال في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي” وأضاف المكتب الإعلامي، بأن “نحو 3 في المئة من إجمالي هؤلاء الأطفال فقدوا كلا والديهم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و598 شهداء، وإصابة 86 ألفا و32 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب