الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار

مجلس الأمن يدعو سوريا للتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

مشاركة:

الأمة| اجتمع مجلس الأمن الدولي مرة أخرى لبحث قضية الأسلحة الكيميائية في سوريا، وتم مطالبة دمشق بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ودعا المجلس سوريا إلى التعاون على الأقل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والسماح لها بإجراء تحقيقاتها بطريقة شفافة.

 الأسلحة الكيميائية في سوريا

ووفقاً لتقارير منظمة الأمم المتحدة لنزع السلاح، فإن كلاً من النظام السوري وتنظيم داعش استخدما الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا منذ بداية الحرب.

وقال مساعد المدير التنفيذي الرفيع المستوى لمنظمة نزع السلاح التابعة للأمم المتحدة: “على سوريا العمل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”، وأضاف “كما قلنا من قبل، لا ينبغي لسوريا أن تعمل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لحل المشكلة.

وقال: لقد تم تحديد بعض المشاكل ولكن لم يتم حل بعض المشاكل، ولقد أصدرت سوريا بياناً بشأن الأسلحة الكيميائية، لكن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ما زالت غير قادرة على التحقق من هذا البيان وفقاً لمعاهدة الأسلحة الكيميائية.

وأضاف “ندعو سوريا إلى العمل مع الفنيين في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والاستجابة لجميع طلباتهم”.

وأشارت الولايات المتحدة خلال الاجتماع إلى أن كلا من النظام السوري وتنظيم داعش استخدما الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأنه ينبغي محاسبة النظام السوري.

وفي الاجتماع، قالت روسيا وإيران وسوريا أيضًا إن قضية التسمم الكيميائي يتم استخدامها كقضية سياسية، وليس هناك أي دليل على وقوعها.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *