الخميس يوليو 4, 2024
منوعات

مصر تشارك بالمعرض  الدولي ” الفن يعبر الحدود” بالعاصمة الإيطالية

مشاركة:
الأمة   :  أفتتح أمس المعرض الدولي “الفن يعبر الحدود ART ACROSS BORDERS ” في الفتره من 29 يونيو الي 13 يوليو 2024  والذي تنظمه جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع بمصر بالتعاون مع اتيليه مونتيز بالعاصمة الإيطاليه روما .
وذلك بمشاركة قوية من الجانب المصري حيث يضم المعرض  40 فنانا من مصر وإيطاليا والسعودية وامريكا والبحرين والكويت.
ويعد المعرض  إضافة قوية  لمد جسور التواصل الثقافي والفني بين مصر والعديد من الدول المشاركه بالمعرض  وإتاحه الفرصه للتعريف بالفنون التشكيليه المصريه عالميا .
وجاءت الأعمال الفنيه بمختلف الإتجاهات والرؤي الفنيه حيث تضمنت أعمال الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفن الأداء ، والفنون الرقمية والتشكيلية ولقد تضافرت تلك الفنون في باقه ثريه جمعت في طياتها فكر وثقافه وفلسفة الفنانين من مختلف الدول. 
ولقد لاقي المعرض اقبالا هائلا من الجمهور من رواد ومحبي ومتذوقي الفنون التشكيليه  والنقاد والإعلاميين خلال حفل الإفتتاح وبحضور الفنانين المشاركين بالمعرض وخلق حالة  من التواصل المباشر بين الفنان والجمهور.
وقالت د. دينا طريف رئيس مجلس إدارة جمعية أرسينوي للفنون ان المعرض جاء بالتعاون مع أتيليه مونتيز الإيطالي برئاسة جيو مونتيز ( Gio Montez )  والفنانه الايطاليه تاتسيانا باجلياني (Tatsiana Pagliani )و مؤسسة نواه الفن بالسعودية برئاسة د. ناهد تركستاني.  
مؤكدة ان نجاح هذه الدورة من المعرض يأتي تتويجا لنجاحات وتعاون سابق على مدار 30 دورة منذ عام 2019 بالعديد من الدول مثل  ( فرنسا ، المانيا ، السويد ، إيطاليا ، البانيا)
هذا وتتوالي فعاليات المعرض من ورش عمل للفنانين المشاركين والندوات النقاشيه والرسم المباشر خلال فترة اقامه المعرض.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب