الخميس سبتمبر 19, 2024
الأخبار سلايدر

مع وصول التوابيت: عائلات الرهائن تناشد الاحتلال إعادة أحبائهم

قال المتحدث باسم منتدى أسر الرهائن والمفقودين حاييم روبنشتاين اليوم السبت ان أفراد عائلات الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة “جميعهم يتألمون” بعد مقتل ثلاثة رهائن بطريق الخطأ على يد القوات الإسرائيلية 

وأضاف روبنشتاين: “مثل شعب إسرائيل بأكمله، نحن جميعا نتألم بسبب مأساة الأمس” وتحدث العديد من أفراد عائلات الرهائن من “ساحة الرهائن” إلى مكان الحادث. وفي تل أبيب، دعا الحكومة إلى تقديم خطة لإعادة الأسرى إلى إسرائيل بأمان.  

قالت راز بن عامي، الرهينة التي تم إطلاق سراحها من سجن حماس في أواخر نوفمبر، إنها حذرت أعضاء الحكومة الإسرائيلية من أن القتال في غزة يمكن أن تلحق الضرر بالمحتجزين لدى حماس كما تم أخذ زوجها كرهينة ولم يتم إطلاق سراحه بعد. 

وأشارت: “لسوء الحظ، كنت على حق”. “الرهائن يمرون بالجحيم، وهم في خطر على حياتهم. وكل يوم، ساعة، دقيقة أمر بالغ الأهمية فالحملة العسكرية وحدها لن تنقذ الرهائن غير إنها “تتوسل” للحكومة الإسرائيلية “لتقديم إطار لإطلاق سراح الرهائن وتشجيع العالم على الترويج له”. 

وقال داني إلغارات، شقيق الرهينة إسحاق إلغارات، إنه “لا يحصل على ما تنتظره (الحكومة الإسرائيلية)”  و”نحن نرى ما يحدث. قال الجارات: “نستمر في الحصول على التوابيت، جثة تلو الأخرى”، مضيفًا أن أفراد الأسرة سينقلون نشاطهم إلى مقر الجيش الإسرائيلي إذا لم يتلقوا ردًا من الحكومة وأضاف: “سنقف هناك 24 ساعة في انتظارهم” حسبما أفادت سي إن إن. 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب