الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

مكارثي سيترك الكونجرس نهاية العام الجاري

أعلن رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي استقالته من الكونجرس وسيترك منصبه نهاية العام الجاري مقال افتتاحي لصحيفة وول ستريت جورنال اليوم الأربعاء وهو قرار متوقع للغاية يأتي بعد شهرين من إطاحته غير المسبوقة من منصب رئيس مجلس النواب.

سيؤدي قرار مكارثي إلى تضييق الأغلبية الضئيلة تاريخياً للحزب الجمهوري في مجلس النواب، والتي أصبحت أقل في الأسبوع الماضي بعد طرد النائب السابق. جورج سانتوس من نيويورك و سيعتمد حجم المساحة التي يتعين على الجمهوريين العمل بها في العام المقبل على نتائج عدد قليل من الانتخابات الخاصة في عام 2024.

وقد أشاد مكارثي، الذي ظل في منصبه لمدة 17 عامًا وقضى معظمها على طاولة القيادة، بإنجازاته في مقال الرأي وأوضح أنه لا يشعر بأي ندم على فترة ولايته. مكارثي، الذي ناضل خلال 15 جولة شاقة للفوز بمطرقة رئيس مجلس النواب في يناير، تمت إقالته بعد تسعة أشهر فقط بعد أن أثار غضب جناحه الأيمن بسبب طرح مشروع قانون الإنفاق المؤقت بدعم من الديمقراطيين.

وبغض النظر عن الاحتمالات، أو التكلفة الشخصية، فقد فعلنا الشيء الصحيح. قد يبدو هذا الأمر خارج الموضة في واشنطن هذه الأيام، لكن تحقيق النتائج للشعب الأمريكي لا يزال يحظى بالاحتفاء به في جميع أنحاء البلاد.

٠وتابع: “لم أكن أتخيل هذه الرحلة مطلقًا عندما ألقيت قبعتي في الحلبة لأول مرة” وأعلم أنني تركت كل شيء على أرض الملعب، كما هو الحال دائمًا، بابتسامة على وجهي. وبالنظر إلى الوراء، لم أكن لأحصل على الأمر بأي طريقة أخرى.

ويخطط الجمهوريون في مجلس النواب لتكريم مكارثي في ​​حفل الأسبوع المقبل، وفقًا لنسخة من الدعوة المقدمة إلى شبكة سي إن إن. تم التخطيط للاحتفال قبل إعلان مكارثي العام، لكن الجمهوريين كانوا يتوقعون أنه لن يسعى لإعادة انتخابه وأرادوا تنظيم حفل لشكر مكارثي وطرده، حسبما قال مصدر مشارك في التخطيط لشبكة سي إن إن.

يغادر مكارثي الكونجرس بعد أن صنع بعض الأعداء داخل مؤتمر الحزب الجمهوري بمجلس النواب و سارع النائب عن ولاية فلوريدا مات جايتز إلى تحقيق النصر، حيث نشر أغنية “McLeavin” وروج لمقطع فيديو تم إصداره مسبقًا مدته ثلاثة عشر دقيقة يعتمد على الإطاحة بمكارثي، والتي قادها.

وسيعتمد هامش الجمهوريين على الانتخابات الخاصة لمقاعدي النائب الديمقراطي بريان هيغينز من نيويورك والنائب الجمهوري بيل جونسون من أوهايو العام المقبل ونتيجة الانتخابات في نيويورك ليحل محل سانتوس في 13 فبراير. للمغادرة في الربع الأول من عام 2024. ومن المقرر أن يغادر هيغينز في وقت ما في فبراير.

سينخفض ​​الجمهوريون في مجلس النواب إلى هامش صوتين ضئيل إما مع رحيل جونسون، أو إذا تم شغل المقعد الذي أخلاه طرد جورج سانتوس بديمقراطي. لكن هذا الهامش يمكن أن يعود مرة أخرى إلى هامش تصويت بثلاثة مقاعد عندما يغادر هيغينز.

وشكر رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في الكونجرس، النائب ريتشارد هدسون من ولاية كارولينا الشمالية، مكارثي على “مساهماته في بلادنا وفي تنمية الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب”.

وأضاف هدسون في بيان: “بعقله السياسي الحاد، جمع كيفن شخصيا مئات الملايين من الدولارات وجند مئات المرشحين المتنوعين الذين قادونا من الأقلية إلى الأغلبية” وهذا التفاني في بناء حزبنا ولد من حب قوي للبلد وقلب للخدمة الذي يحفز كيفن في جوهره.

وقال مكارثي في ​​الفيديو: “لكن حان الوقت الآن لمتابعة شغفي في ساحة جديدة” وأضاف: “بينما سأغادر مجلس النواب في نهاية هذا العام، لن أتخلى أبدًا عن النضال من أجل هذا البلد الذي أحبه كثيرًا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب