الأحد يوليو 7, 2024
مكتبة الإسكندرية الأمة الثقافية

مكتبة الإسكندرية تطلق مبادرة لتعزيز التفكير النقدي والإبتكاري لدي الطلاب

مشاركة:

الأمة      : أطلقت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع إلى قطاع التواصل الثقافي، مبادرة فيرست ليجو ليج المجتمعية بالتعاون مع الشركة الذكية للحلول المتكاملة والتدريب، وذلك يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024،

وبمشاركة 15 فريق من الطلاب وتأتي هذه المبادرة في إطار أهداف مكتبة الإسكندرية لنشر تعليم التكنولوجيا وعلوم الروبوت في المدارس والمراكز المصرية.

تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام في المرحلة العمرية من سن 6 إلى 10 سنوات. كما تهتم بتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة.

وشملت فعاليات المبادرة: استقبال الطلاب، وإقامة معرض لعرض المشروعات، بالإضافة إلى تحكيم المشروعات، وتكريم الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز عليها.

جدير بالذكر أن مركز القبة السماوية العلمي بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية يُعد منصة رائدة لنشر الوعي العلمي وتعزيز مهارات الطلاب،

ويحرص على تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات، مع التركيز على دعم الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب