الجمعة أكتوبر 11, 2024
أمة واحدة سلايدر

مندوب لبنان : إسرائيل تواصل القتل والتدمير وشردت ربع الشعب اللبناني

مشاركة:

 

الأمة : دعا مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة هادي هاشم، “مجلس الأمن الدولي” لاتخاذ إجراءات لوقف الاحتلال الإسرائيلي للبنان “فورا”.

وأشار هاشم في كلمته بمجلس الأمن الدولي الذي اجتمع، مساء الخميس، لبحث التطورات في لبنان، إلى أن “إسرائيل تحاول غزو لبنان في انتهاك للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

ودعا مجلس الأمن الدولي إلى “إدانة الاحتلال الإسرائيلي واتخاذ قرار بوقفه على الفور وضمان انسحابه إلى الحدود المعترف بها دوليا”.

وأوضح أن “الجهود الدبلوماسية ضد هجمات الاحتلال الإسرائيلي باءت بالإخفاق حتى الآن”.

وقال إن “آلة القتل والدمار والتهجير الإسرائيلية مستمرة في قتل المدنيين اللبنانيين وتشريد ربع الشعب اللبناني”.

وفي معرض انتقاده لادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بأنه ينفذ “عملية محدودة” في لبنان، أضاف المندوب اللبناني: “نتساءل ما الفائدة العسكرية من استهداف البنى التحتية الحيوية والمواقع الثقافية والتاريخية والأثرية في لبنان؟”

وأردف: “نسأل مرة أخرى، لماذا يتم استهداف الصحفيين وعمال الإغاثة والعاملين في المجال الطبي؟”.

يأتي ذلك فيما تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة،

كما بدأت توغلا بريا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية، في حين يرد “حزب الله” اللبناني بإطلاق المسيرات والرشقات الصاروخية على البلدات والمواقع العسكرية داخل فلسطين المحتلة.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية حتى مساء الخميس، عن استشهاد ألف و 351 شهيدا وثلاثة آلاف و 811 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح، وفقا لبيانات رسمية لبنانية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *